آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية

عمان- الغد – تستمر درجات الحرارة، نهار اليوم الأحد، أقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 2 و3 درجات مئوية، حيث تسود أجواء باردة نسبياً في مُختلف المناطق ، مع هبوب رياح شرقية تزيد من الإحساس بالبرودة، حسب موقع طقس العرب.
وفيما تكون الرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية فوق الجبال، تزيد من الإحساس بالبرودة وتعمل على إثارة الغبار في بعض المناطق، تكون بخليج العقبة شمالية شرقية معتدلة السرعة.
أما ليلًا، فتنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل لافت مقارنة بالأيام الماضية، وتسود أجواء باردة في مُختلف المناطق، بحيث تقترب الحرارة من الصفر المئوي في أجزاء من البادية الشرقية.
وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية فوق الجبال قد تصل الى 70-80 كم/ساعة، وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، وقد تعمل على إثارة الغبار.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 6 إلى 16 درجة مئوية، وبالمناطق الشمالية من 4 إلى 20، وفي المناطق الجنوبية من 5 إلى 16، وبخليج العقبة من 17 إلى 29 درجة مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، نهار غد الاثنين، لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 5 و7 درجات مئوية، حيث تسود أجواء باردة نسبيا إلى باردة في مختلف المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.
وبينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتصحب بهبات قوية فوق الجبال، ما تزيد من الإحساس بالبرودة وقد تعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق، تكون في خليج العقبة شمالية شرقية معتدلة السرعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock