الرياضة

تواصل التحضيرات لماراثون “دي لاسال” العاشر

عمان – الغد – ينظم نادي دي لاسال يوم الجمعة المقبل، ماراثون الفرير العاشر تحت شعار بعنوان “الولاء لقائد الوطن”، والذي يقام برعاية مدير عام كلية دي لاسال- مدارس الفرير، جابي غزاوي، وبمشاركة عدد كبير من مدارس التربية والتعليم والمجتمع المحلي، حيث يأتي تنظيم السباق ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.
وقال مدير نادي لاسال فواز زهران، أنه وبالتعاون مع كلية دي لاسال- الفرير، تمت خاطبت مدير التربية والتعليم لقصبة عمان، لضمان مشاركة واسعة في الماراثون الذي يأخذ الطابع التنافسي الأسري.
وأضاف زهران: “يقام السباق يقام تعبيرا عن الولاء للقيادة الهاشمية بثوب رياضي، وإعتزازا بمنجزات الوطن، ومن خلاله يحمل المشاركين رسالة وطنية بالحفاظ على الإنجازات الوطنية التي تحققت عبر مسيرة حافلة من البناء، ونحفزهم ليكونوا كما أرادهم قائد الوطن فرسانا للتغيير في مختلف نواحي الحياة”.
وثمن زهران دور الشركات الراعية التي تقف دائما خلف نشاطات الكلية في التواصل مع المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن السباق يبدأ من كلية التربية الرياضية بمنطقة عرجان في إتجاه شارع الاستقلال مرورا بدوار الداخلية، وينتهي في كلية دي لاسال، حيث أن أسرة النشاط الرياضي تكثف من جهودها في ترتيب الأمور الإدارية وتبحث عن توفير اسباب نجاح الماراثون، وهو سباق مقسم إلى 10 فئات عمرية، تبدأ من 6 سنوات فما فوق “ذكور وإناث”، الى ما فوق 25 سنة “رجال وسيدات”.
وفي سياق آخر، إلتقى مدير النشاط الرياضي في نادي وكلية دي لاسال فوزا زهران، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية د. حسين أبو الرز، وبحضور الأمين العام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي، حيث تم التباحث بشأن مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في السباق الذي سيكون إحدى محطات ترويج لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية لذوى الإحتياجات الخاصة، المقرر أن يستضيفها الأردن خلال الفترة ما بين 15-22 أيلول (سبتمبر) المقبل بمشاركة قرابة 700 رياضيا ورياضية يمثلون 12 دولة من دول غرب آسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock