رياضة محلية

تواصل تقاطر وفود الفرق المشاركة في بطولة غرب آسيا للكراتيه

أيمن وجيه الخطيب

عمان– بدأت يوم أمس بالوصول إلى عمان، وفود دول غرب آسيا، للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى للسيدات والثانية للرجال بالكراتيه، التي تقام برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، والتي ستنطلق منافساتها يوم الأربعاء المقبل بمشاركة منتخبات 10 دول.
وقال رئيس لجنة المسابقات في بطولة غرب آسيا ومدير بطولات الشرق الأوسط للكراتيه مصطفى الفاعوري: “يستمر تقاطر وفود المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا حتى  مساء اليوم، وكان قد وصل أمس الوفد القطري للمشاركة في البطولة ودورتي الحكام والمدربين.
وشهد مقر اتحاد الكراتيه أمس إجراءات مكثفة لاستقبال الوفود واعداد الترتيبات الادارية والتجهيزات اللازمة من قبل كافة اللجان، التي تم تشكيلها للبطولة ودورتي الحكام والمدربين، من اجل نجاح البطولة.
فعاليات دورة الحكام
تبدأ عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين، فعاليات دورة الحكام الآسيوية للكراتيه في قاعة اتحاد الشطرنج، ووصل إلى عمان للاشراف على دورتي التحكيم والتدريب الآسيوية رئيس لجنة الحكام الآسيوية وعضو لجنة الحكام الدولية للكراتيه الماليزي باتريك ليم، ورئيس اتحاد غرب اسيا الدكتور ابراهيم القناص. ويشرف على الدورة ايضا رئيس لجنة الحكام الأردنية الحكم مجدي الحمصي، ومقرر اللجنة الحكم إبراهيم الدقس، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في الدورتين 69 حكما و60 مدربا من مختلف الجنسيات، حيث سجل للمشاركة في الدورة التحكيمية حتى الآن 18 حكما من فلسطين و7 حكام من السعودية و5 حكام من العراق وحكما واحدا من الكويت،
وقال رئيس لجنة الحكام مجدي الحمصي: “سيقوم رئيس لجنة الحكام الآسيوية الماليزي ليم، بتقديم محاضرات مكثفة حول قانون الكراتيه الجديد المنبثق عن الاتحاد الدولي، والتركيز على التطبيقات العملية خلال الدورة، كي يتسنى للحكام المشاركين في بطولة غرب آسيا إدارة النزالات وفق القوانين الجديدة، حيث أصبحت عملية حسم نتيجة النزال تجري بالتصويت بالأكثرية”. ويحصل الحكام الناجحون في الدورة التحكيمية على تصنيف قاضي قتال “ب” من الاتحاد الآسيوي، ويحصل المشاركون في الدورة التدريبية على اعتماد مدرب من المستوى الأول، والذي تؤهله للمشاركة في بطولات آسيا المقبلة، ويحصل على تصنيف مدرب آسيوي من الاتحاد الآسيوي.
برنامج دورة المدربين
تبدأ دورة المدربين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثانية بعد الظهر، حيث سيتم عقد محاضرة عن المنشطات، وتم تحديد الساعة 4 عصرا لإجراء فحص للمدربين، ومن ثم الإعلان عن الناجحين في فحصي الحكام والمدربين ما بين الساعة 5 – 8 مساء في صالة اتحاد الشطرنج.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock