تواصل فعاليات افتتاح "مسرح البلد" بأمسية غناء وعود

تواصل فعاليات افتتاح "مسرح البلد" بأمسية غناء وعود
تواصل فعاليات افتتاح "مسرح البلد" بأمسية غناء وعود

    عمان- الغد- تتواصل في الثامنة من مساء اليوم فعاليات الاحتفالية الافتتاحية لـ "مسرح البلد" التابع لفرقة الفوانيس بإقامة أمسية غناء وعود للمؤلف الموسيقي وعازف العود الفلسطيني مروان عبادو.

اضافة اعلان


    وترجع جذور موسيقى عبادو المولود في بيروت العام 1967 إلى المقامات والتقاسيم العربية, فيما يشكل الشعر العربي المعاصر مصدر الالهام في كلماته وأغانيه.


وهي أغان اتخذت طابعا مختلفا في الموسيقى العربية المعاصرة عبر إيجاد علاقة فريدة بين الفنان والمستمعين للعزف والكلمات. ويشتغل عبادو في موسيقاه مطورا ومبتكرا على المزج بين الاشكال الموسيقية الشرقية وعناصر الموسيقى الغربية وآلاتها.


    هاجر عبادو مؤلف موسيقى عدد من الأفلام السينمائية والمسرحيات العام 1985 إلى العاصمة النمساوية فيينا لينضم إلى أخوته ويكمل دراسته هناك، حيث اشتهر عالميا كعازف منفرد وعضو في عدة فرق نمساوية.


     أصدر عبادو اسطوانات غنائية وشارك في اعمال موسيقية عازفا ومصاحبا لإنشاد الشعر ايضا، وجعل منه اشتغاله بالقضايا الفكرية والاجتماعية وجها بارزا في كثير من فعاليات الموسيقى حول العالم، فكان ممثل الطلاب الأجانب في اتحاد الطلبة الوطني, النمسا, في الأعوام 1993 – 1997. وأقام ورشات عمل موسيقية حول الموسيقى الشرقية، ونظم وأشرف على برامج شبابية، فيما أعطى في الأكاديمية الشرقية "هامر بيغستول", محاضرات حول نظريات الموسيقى الشرقية.


       وشارك في عدد من المهرجانات العالمية منها: مهرجان القدس الشرقية للجاز, فلسطين 1997، مهرجان الشباب العالمي, كوبا, 1997، بيروت عاصمة ثقافية عربية العام 1999 وأصوات من البحر المتوسط في لوديف الفرنسية العام 2000.


ولعبادو عدد من الاسطوانات الغنائية الموسيقية: Marakeb 2001، Rainspoting 2000، Son of the south 1996وCircles 1996.