رياضة محلية

تواصل فعاليات الدورة العلمية للطب الرياضي

 


عمان- الغد- تواصلت في بيت شباب عمان أمس فعاليات الدورة العملية الطبية والتي ينظمها اتحاد الطب الرياضي بعد من اللجنة الأولمبية الدولية وبمشاركة 50 مدربا معالجاً طبيعيا ووظيفياً.


الدورة التي افتتحها أمين عام اللجنة الأولمبية م. عبدالغني طبلت تحدث في انطلاقها رئيس الاتحاد الأردني للطب الرياضي د. موفق الفواز الذي استعرض أهداف الدورة وخطة الاتحاد في مواصلة إطلاعها للمعنيين بقضايا الاصابات الرياضية وأساليب وطرق علاجها على آخر التطورات العالمية بما يحقق الفائدة للرياضيين بصورتها القصوى، فيما تناول عضو الاتحاد د. مازن قاقيش برنامج الدورة وما يتضمنه من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية لتحديد الإصابة وعلاجها.


برنامج اليوم الأول تضمن محاضرة للدكتور سمير سارة حول تعريف وتشخيص الإصابة الرياضية، وتحدث المدرس في كلية التربية الرياضية د. ماجد مجلي حول آلية الإصابات الرياضية، وأشار مدير مركز الطب الرياضي د. مازن البيطار الى آخر المستجدات في علاج الإصابات الرياضية، وفي الفترة المسائية تحدث د. عبدالله الزعبي عن الدورة الدموية والتدريبات الرياضية، والمدرب عمار صباح عن آخر المستجدات في علم التغذية للرياضيين، واختتم د. زياد حوامدة المحاضرات بالحديث عن التأهيل بعد ترميم الرباط الصليبي.


الدورة تستأنف اليوم بمحاضرة حول إصابات القدم والكاحل لدى لاعبي كرة القدم للدكتور علي شمس الدين من لبنان، وإنعاش القلب والجهاز التنفسي للدكتور منير الناعوري من فلسطين، وظاهرة الوفاة المفاجئة لدى الرياضيين للدكتور مؤمن الحديدي، وفي الفترة المسائية يتحدث د. ماجد مجلي عن تأهيل إصابات العمود الفقري الرياضي، ويتناول د. سمير قابوق تأهيل إصابات المرفق والرسغ، والدكتور زياد صبيح تأهيل إصابات القدم والكاحل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock