رياضة محلية

تواصل فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي

عمان -الغد – تواصلت في بيت شباب عمان، فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي السابع عشر “الشباب والتنمية”، الذي ينظمه مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبمشاركة 11 دولة عربية.
يوم أمس قام المشاركون بزيارة الى مقر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والتقوا نائب سمو رئيس المركز اللواء المتقاعد د. رضا البطوش، الذي قدم عرضا شاملا عن فكرة المركز وأهدافه ومهامه في عمليات التخطيط والإدارة لمواجهة الأزمات والكوارث على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
البطوش عرج بحضور مدير مركز إعداد القيادات الشبابية محمد الصمادي، على أبرز مهام المركز في تنسيق الجهد الوطني والتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية لمواجهة الأزمات، قبل أن يقدم خلفيات لأبرز الانجازات التي حققها المركز حديث التأسيس، منوها لأبرز واجبات المركز في دراسة وتحليل المخاطر على إختلاف مستوياتها وتحليل نقاط القوة والضعف على مختلف المستويات الوطنية، قبل أن يصطحب الوفود العربية في جولة ميدانية على مديريات المركز وأقسامه، وفي ختام الزيارة قدم البطوش درع المركز إلى رؤساء الوفود العربية المشاركة.
وكانت فعاليات المعسكر تضمنت زيارة الى مركز القيادة والسيطرة التابع لمديرية الأمن العام، حيث قدم العقيد م. زيد الزعبي ايجازا عن المركز الذي يهدف الى ايجاد مظلة عمليات مشتركة لمعالجة الاحداث اليومية الطارئة وإدخال تقنيات قيادة وسيطرة حديثة تحقق الشفافية في التعامل مع المواطن، كما تناول الخدمات التي يقدمها المركز، بينما تضمنت محاضرات المعسكر لقاء حول قيم وثقافة العمل التطوعي قدمها د. رشاد الزعبي، أوجه ومجالات العمل التطوعي والتحديات التي تواجهه استعرضها أمين عام المجلس الأعلى للشباب بالوكالة د. عاطف الرويضان، أساليب تحفيز الشباب للعمل التطوعي للدكتور فايز أبو عريضة، ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في ايجاد بيئة داعمة للعمل التطوعي للدكتور حسين أبو الرز، كما قام المشاركون أمس بزيارة الى المواقع التي سينفذون فيها أعمالا تطوعية داخل حرم مدينة الحسين للشباب، والتي سيتم البدء في تنفيذها يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock