رياضة محلية

تواصل معسكرات المغامرة والتحدي للشابات

  عمان – الغد – واصلت المشاركات في معسكرات المغامرة والتحدي الثالث “عيون الاردن” تنفيذ اعمال معسكرهن الثالث والذي ينظمه المجلس الاعلى للشباب بالتعاون مع مديرية الأمن العام في مركز الاميرة بسمة للتدريب، وبمشاركة 75 شابة يمثلن مديريات ومراكز الشابات في اربد والزرقاء والطفيلة.


  التدريبات الميدانية لليومين الماضيين تضمنت اللياقة البدنية والمشاة وفض الشغب والدفاع عن النفس، وفك وتركيب الاسلحة، وفي الجانب النظري تلقت المشاركات محاضرات في ادارة حماية الاسرة وادارة حماية المخدرات، كما نظم القائمون على مشروع تعزيز الانتاجية “ارادة” التابع لوزارة التخطيط ورشة عمل موسعة للشابات. فقد تناول محمد الجريبيع مشروع تمكين الشباب كمدخل لتمكين المجتمع والذي اوضح فيه ان عملية تمكين الشباب تتناول تطوير معارفهم ومهاراتهم ومعلوماتهم وقيمهم واتجاهاتهم وتوظيف تلك الطاقات في تفعيل عملية المشاركة والقدرة على صنع واتخاذ القرار على المستويين الشخصي والمجتمعي متناولا مظاهر واهمية ومتطلبات ومجالات تمكين الشباب، والمعوقات التي تحول دون ذلك، كما استعرضت خلال الورشة قصص نجاح بعض الشباب. كما استعرضت الخدمات الاستشارية والتدريبية التي يقدمها المشروع للشباب والفئات العمرية المستهدفة.


  من جانب آخر، تواصلت في قيادة العمليات الخاصة فعاليات معسكر المغامرة للشباب لمديريات شباب المفرق والزرقاء والكرك، حيث اشتملت فعاليات الامس على تدريبات اللياقة البدنية والمشاة، الى جانب تدريبات جبلية بالحبال، ومسابقات رياضية بالنقالة، وشد الحبل، والتتابع، والاسعاف، فيما تتضمن فعاليات اليوم محاضرة حول مفهوم الاردن اولا والاسعافات الأولية.


 (تصوير: اكرم نعيمات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock