أخبار النجومالرياضة

توتر “فيصلاوي اتحادي” متصاعد.. خطوة لشرارة باتجاه اليونان

شفيع يواجه الفيصلي غدا.. بهاء يخسر نقطتين.. العقبة تستضيف بطولة غرب آسيا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تفاصيل تصاعد التوتر بين الفيصلي والاتحاد
وجه الفيصلي، أول من أمس، خطابا إلى اتحاد كرة القدم، يحمله فيه مسؤولية أي إجراء قد يتخذ من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، يسهم في إرباك أو منع مشاركة الفيصلي في البطولات الآسيوية، على خلفية عدم تسديد النادي لعقوبات فرضت عليه نتيجة شكاوى لاعبين أو ما شابه.
وكان اتحاد كرة القدم، أبلغ الفيصلي، بأن مشاركته الآسيوية قد تكون مهددة في حال لم يسدد النادي قيمة العقوبات المفروضة من “الفيفا”، على خلفية شكاوى لاعبين مثل البولندي لوكاس.
الفيصلي رد على هذا الكتاب، بمطالبة اتحاد الكرة بدفع الغرامات، من مستحقات النادي في اتحاد كرة القدم والبالغة 245 ألف دينار (120 ألفا جائزة بطل الدوري، 65 ألفا جائزة بطل الكأس، 60 ألفا مستحقات عن الأشهر الماضية).
ولوح الفيصلي باعتصام جماهيري في حال تعرض النادي لأي عقوبات تتعلق بمشاركاته الخارجية.
وكان عضو مجلس إدارة الفيصلي وأمين الصندوق سامر الحوراني، شن هجوما على اتحاد الكرة، في برنامج “حصاد الرياضة” الذي قدمه الزميل ليث السعود على القناة الرياضية.
وانتقد الحوراني ما أسماه سياسة الأبواب المغلقة في الاتحاد، وسياسة تعيين الفتيات على حساب الكفاءات وأصحاب الخبرة.
وأشار الحوراني إلى أن خلوة البحر الميت تضمنت اتفاقا على تأجيل الموسم، ولكن ذلك كان مشروطا بإقامة بطولة ودية للأندية.
“شرارة” يبدأ إجراءات السفر لليونان
بدأ لاعب فريق الرمثا محمد أبو زريق “شرارة”، إجراءات السفر إلى اليونان، في أولى الخطوات للاحتراف في فريق ايك اليوناني.
وبعد اجتماع لإدارة الرمثا واللاعب، أول من أمس، تم الاتفاق على احتراف شرارة في فريق ايك أثينا اليوناني مقابل مليون دولار مناصفة بين الرمثا واللاعب.
وأرسل الرمثا خطابا أمس إلى السفارة اليونانية في عمان، تمهيدا لترتيب إجراءات السفر، لإجراء الفحوصات الطبية، أملا في إتمام الصفقة رسميا.
أبو جلبوش يحتاج لعملية
أبلغ مستشفى سبيتار في قطر، اللاعب يوسف أبو جلبوش، أنه يحتاج إلى عملية في العضلة الضامة “القناة المغبنية”، في ظل عدم التحسن المطلوب على الإصابة التي خضعت لعلاج تأهيلي في الأيام الماضية.
اللاعب تفاجأ بالخبر، وذهب لمزيد من الفحوصات للتأكد من حاجته لعملية.
شفيع يواجه الفيصلي غدا
يستهل فريق الفيحاء الذي يحترف في صفوفه حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، مشواره بالدوري السعودي للمحترفين غدا، بلقاء فريق الفيصلي في أولى مباريات الفريقين بالدوري. ويعد لقاء الفيصلي والفيحاء مهما، كونه يشكل لقاء الديربي في المنطقة التي يقيم فيها الناديان.
المحاضرون يثمنون صرف المستحقات
ثمن المحاضرون الأردنيون الذين أشرفوا على دورات التدريب الآسيوية في مختلف المستويات، استجابة الأمين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، لطلباتهم بصرف مستحقاتهم المالية.
وتسلم المحاضرون، أمس، مستحقاتهم المالية كافة المتأخرة منذ فترة، في خطوة اعتبرها المحاضرون بداية جيدة لعلاقة تعاون وود مستمرين بين الطرفين.
وأكد المحاضر الدولي والآسيوي وليد فطافطة، في رده على استفسارات “الغد”، أن صوبر كان متعاونا، وعمل على صرف كامل المستحقات بعد تأخرها لأسباب عديدة.
ووجه فطافطة، نيابة عن المحاضرين، الشكر لاتحاد الكرة على تعاونه واستجابته لمطالبهم.
بهاء يشكو الرطوبة
شكا لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، ارتفاع نسبة الرطوبة في الدمام، ما أثر على أداء فريقه في أولى مبارياته بدوري الدرجة الأولى أمام فريق الثقبة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وفي حديث تلفزيوني لبهاء بعد المباراة، أشار إلى أن فريقه لعب أمام فريق صاعد حديثا ومتحمس، كما عزا عدم القدرة على الفوز لارتفاع نسبة الرطوبة التي أثرت على الأداء.
الجزيرة يسعى لأربع وديات في تركيا
يسعى فريق الجزيرة، لتأمين إقامة 4 مباريات ودية خلال معسكره التدريبي المقام حاليا في تركيا.
الجزيرة الذي بدأ مبارياته أمس بلقاء فريق كولومبيا الكاميروني، يسعى لتأمين 3 مباريات أخرى، لرفع درجة التحضير للاستحقاق الآسيوي.
العقبة تستضيف بطولة السيدات
بدأ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إجراءات تنظيم بطولة لأندية السيدات تقام في مدينة العقبة.
ويشارك في البطولة فريق من كل دولة، بحيث توجه الدعوة للفريق الحاصل على لقب الدوري في بلده.
ويتنافس ناديا شباب الأردن وعمان في دوري المحترفات الأردني، على إحراز لقب الدوري المحلي، لضمان المشاركة في هذه البطولة.
أندية المحترفين تطالب ببطولة تنشيطية
استثمرت أندية المحترفين لكرة القدم، لقاءها مع وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، أمس، بالمطالبة بإقامة بطولة تنشيطية بالتعاون ما بين الوزارة واتحاد الكرة، لإنقاذ الأندية من فترة السبات التي تعيشه، بعد تأجيل انطلاقة الموسم الكروي حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock