آخر الأخبار-العرب-والعالم

توجه إسرائيلي لاعتقال مئات المقدسيين خلال أيام

برهوم جرايسي

الناصرة –  أعلن القائم بأعمال القائد العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بنتسي ساو أمس، عن أن قوات الاحتلال تعتزم الشروع بحملة اعتقالات واسعة ستطال المئات في القدس المحتلة، عدا المئات الكثيرة التي باتت في المعتقلات، كما أعلن عن تعزيز معتقلات الاحتلال بطواقم تحقيق عديدة.
وقال ساو في لقاء مع الصحفيين، حول الهبّة الفلسطينية، إنه تم استدعاء طواقم بوليسية ومخابراتية من جميع المناطق، للعمل في القدس المحتلة، بهدف التحقيق مع مئات المعتقلين من القدس المحتلة، وأنه سيتم خلال الايام المقبلة، اعتقال المئات من الفلسطينيين في القدس المحتلة، على خلفية مشاركتهم في المواجهات ضد قوات الاحتلال.
وبحسب ساو، فإن حملة الاعتقالات المكثفة ستستمر لمدة 10 أيام.
وأعلن أن جزءا من مقاطع الجدار المتحركة التي تم نصبها في أطراف الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة، كانت بهدف مساعدة حملة الاعتقالات المخطط لها، اضافة الى العديد من الحواجز العسكرية المتنقلة، إذ يؤكد المقدسيون أن الكثير من حالات الاعتقالات تمت على هذه الحواجز في الأيام الأخيرة.
كما أعلن ساو عن اقامة وحدة خاصة اضافية، تتابع ما يجري في شبكات التواصل الاجتماعي، بزعم متابعة ما يسمى “حملات التحريض باللغة العربية”.
وشهدت الايام الماضية اعتقال عدد من ناشطي فلسطينيي 48، على خلفية ما نشروه في شبكات التواصل.
ويؤكد الكثير من المعتقلين أنهم تعرضوا للتعذيب الوحشي في المعتقلات، ولكن القضية الأشرس، هي تلك التي كشف عنها محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية، حسين الشيخ، إذ قال إن الاطفال الموقوفين في معسكر “عتسيون”، جنوب بيت لحم، تعرضوا لهجوم من الكلاب الشرسة خلال اعتقالهم، ما أدى إلى إصابتهم بجروح مختلفة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock