آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

توجه لإعادة النظر بالحدود الدنيا لمعدلات قبول الوافدين

تيسير النعيمات

عمان يعتزم مجلس التعليم العالي قريبا إعادة النظر في الحدود الدنيا لمعدلات القبول للطلبة الوافدين حسب ما صرح لـ “الغد” وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني.
وتقل الحدود الدنيا لمعدلات القبول للطلبة الوافدين عن الطلبة الأردنيين بـ 15 علامة في معظم التخصصات.
وأكد المعاني ردا عن سؤال لـ “الغد” إن كان المجلس سيساوي الحدود الدنيا لمعدلات قبول الوافدين بالأردنيين، أن “قرار إعادة النظر بالحدود الدنيا سيكون مطروحا قريبا على المجلس صاحب الصلاحية في تحديدها”.
وثار لغط في وسائل الإعلام حول قرار دولة الكويت تخفيض عدد الجامعات الأردنية لديها من 20 جامعة الى خمس جامعات، واعتماد دولة قطر 6 جامعات أردنية بعد أن كانت 7 العام الماضي بهدف توزيع طلبتهم على الجامعات وتخفيف تكدسهم في جامعات دون اخرى.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها الأربعاء الماضي، الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون التعليم والبحث العلمي ومشروع قانون معدل لقانون الجامعات الاردنية لسنة 2019.
وتعالج التعديلات المقترحة على مشروعي القانونين، قضايا تتعلق بالحوكمة الجامعية وضبط العملية التدريسية وتيسير أعمال مجالس الأمناء والتعليم العالي.
ومن التعديلات المقترحة، “إلغاء التدريس خارج الحرم الجامعي وفي مكاتب الارتباط، ووضع آليات لانتهاء خدمات رؤساء وأعضاء مجالس الأمناء، وتحديد آلية للتعامل مع أعضاء هيئة التدريس الذين تجاوزوا سبعين سنة من عمرهم”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock