العقبة

توجه لبناء مستشفى حكومي في العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة – كشف مدير صحة محافظة العقبة الدكتور هيثم المحيسن عن توجه لدى وزارة الصحة لبناء مستشفى حكومي بالمحافظة، لتقديم كافة التخصصات الصحية والطبية والخدمات للمواطنين.
وبين المحيسن في مؤتمر صحفي عقد بالعقبة أمس، أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خصصت مؤخراً، 30 دونما لغايات بناء المستشفى، مشيراً الى أن الوزارة ستقوم قريباً باستحداث مختبر مركزي في مركز صحي العقبة الشامل لتقديم كافة الفحوصات المخبرية للمواطنين.
وأضاف أن المديرية ماضية في تقديم الخدمات الصحية من خلال 23 مركزا صحيا بين شامل وأولي وفرعي، مشيرا الى أن هناك توجها لدى المديرية بإنشاء مركز صحي شامل في المنطقة الخامسة بمساحة 3364 مترا مربعا، بعد تخصيص قطعة الأرض، إضافة إلى إنشاء مركز صحي في المنطقة التاسعة بمساحة 2700 متر مربع.
ولفت المحيسن، الى أن المديرية قامت بتقديم مطعوم شلل الأطفال الفموي ضمن الحملة الوطنية للمطاعيم والتي تنفذها وزارة الصحة حاليا في كافة أنحاء المملكة الى ما نسبته 83 % من الأطفال ما دون سن الخامسة من خلال 30 فرقة شملت مناطق وادي عربة والديسة ورم إضافة الى قصبة العقبة.
وأشار المحيسن الى أنه تمت مؤخرا حوسبة أربعة مراكز صحية ضمن برنامج حكيم للتسهيل على المواطنين إجراءات تلقي الخدمة الصحية المقدمة لهم.
يشار الى ان مدينة العقبة تم إطلاقها مؤخراً كمدينة صحية نظيفة ضمن المعايير الدولية كأول مدينة صحية على مستوى المملكة.
ويوجد في محافظة العقبة، 21 مركزا صحيا مقسمة على قصبة لواء العقبة مركز شامل 1 ومراكز أولية 3، وعيادة فرعية 1، ومركز واحد للأمراض الصدرية، وعيادات أسنان 7، ومراكز أمومة وطفولة 4، ومختبرات للدم 4، وفي لواء القويرة يوجد مركز شامل واحد، ومراكز أولية 2، وعيادات فرعية 7، وعيادات أسنان 3، ومركز أمومة وطفولة 2، ومختبر للدم 2، أما قضاء وادي عربة فيوجد فيه مركز شامل، ومراكز أولية 2، وعيادة فرعية 3، وعيادات أسنان 3، ومركز أمومة وطفولة 2، ومختبر دم واحد، وتتوفر خدمة فحص ما قبل الزواج للتحري عن احتمالات الإصابة بالتلاسيميا وهذه الخدمة متوفرة فقط في مركز صحي العقبة.
ويوجد في المدينة 3 مستشفيات، أحدها يتبع للخدمات الطبية الملكية (الأمير هاشم بن الحسين)، ويحتوي على 129 سريرا، واثنان للقطاع الخاص هما المستشفى الإسلامي ويحتوي على 39 سريرا، ومستشفى العقبة الحديث 30 سريرا، الى جانب توفر 4 مراكز أشعة و9 مختبرات وعدد الأطباء العامين 29، وطبيبي اختصاص فقط.
[email protected]

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock