أخبار محليةاقتصاد

توجه لتوسيع مسار برنامج “الأردن أحلى”

محمد أبو الغنم

عمان – تعتزم وزارة السياحة والآثار توسعة المناطق المشمولة في برنامج “الأردن أحلى” العام الحالي، بحسب أمين عام الوزارة عيسى قموه.
وقال قموه “إن هدف توسعة المناطق في برنامج “الأردن أحلى” جاء لتشجيع السياحة الداخلية في المملكة”.
ويذكر أن برنامج “الأردن أحلى” يدعم من الحكومة الأردنية بقيمة 40 % تدفعها عن المواطنين الأردنيين تشجيعا للسياحة الداخلية، وفتح المجال أمام جميع الأردنيين لزيارة المواقع الأثرية العريقة في مختلف محافظات المملكة.
وتشمل المناطق الجديدة عجلون والبترا، بالإضافة إلى العقبة والشوبك ومادبا وأخيرا في المخيم الترفيهي في جرش.
وحسب قموه، تقوم الوزارة بتغطية 40 % من تكلفة إقامة تلك البرامج، مشيرا الى أن عدد المواطنين الذين استفادوا من برنامج “الأردن أحلى” قد بلغ 21 ألف مواطن.
وأكد قموه استمرار الوزارة بدعم وتنظيم مهرجانات سياحية في المحافظات مثل مهرجانات الشعلة وعجلون والبادية الشرقية والمكيفتة والسلع، إضافة الى الطفيلة وطبقة فحل وحسبان وإربد.
وفي ما يتعلق بالشراكة مع المجتمعات المحلية في مختلف المحافظات، أشار قموه الى أن الوزارة أكدت أنها تقوم على تطوير وتأهيل المواقع السياحية بهدف تمكين المجتمعات المحلية من الوصول للتنمية المنشودة من عملية صناعة السياحة وفق نظام إدارة المواقع السياحية.
وبين قموه أن الوزارة قامت بإبرام 100 اتفاقية مع القطاع الخاص لتوفير وإدارة وتشغيل الخدمات في المواقع السياحية والأثرية في محافظات المملكة كافة.
ولفت قموه إلى أن سياسة الوزارة خلال العام الحالي ستولي السياحة الميسرة أهمية وأولوية عند تنفيذ المشاريع في المواقع السياحية والأثرية، إضافة الى تحسين الخدمات السياحية المتعلقة بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من زيارة المواقع السياحية والأثرية والمتاحف والمنشآت السياحية مثل الفنادق والمطاعم.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1845.82 0.24%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock