أخبار محليةاقتصاد

“توزيع الكهرباء” تقر توزيع 9 ملايين دينار أرباحا على مساهميها

عمان- الغد – وافقت الهيئة العامة لشركة توزيع الكهرباء على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 9 ملايين دينار.
وصادقت الهيئة العامة للشركة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 2018، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي انعقد بحضور مندوب عام الشركات واكتمال النصاب القانوني.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء توفيق كريشان، أن رؤية الشركة القائمة على تحقيق التميز في تقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية وتحقيق عوائد مالية مناسبة، جعلت من الشركة أكثر حرصاً على التحديث المستمر.
وتابع بالقول “إن الشركة تُعلن سنوياً عن تقديم خطة طورائ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، بخاصة في موسم الشتاء، كما تم تفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان”.
ونوه كريشان إلى أنه لغايات سرعة الإنجاز وتلبية طلبات المشتركين، قامت الشركة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتخصيص غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة مرتبطة بغرفة عمليات رئيسية في مكاتب الشركة الرئيسية/عمان بإشراف الإدارة العليا للشركة، فضلاً عن رفع كفاءة كادر الشركة الفني وتعزيزه بالعدد والمواد اللازمة لإصلاح الأعطال وتوفير سيارات وآليات وروافع ذات دفع رباعي مجهزة بما يساعدها على السير أثناء الثلوج والعواصف والظروف الصعبة.
وأعلن عن مواكبة الشركة للتطور في مجالات خدمات الطاقة الكهربائية، فقد تم البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسية الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها، ففي مجال تطوير أداء الشبكات الفني دشنت شركة نظام المراقبة والتحكم (سكادا) والذي سيتم من خلاله التحكم بكافة المحطات الرئيسية بالشركة، بالإضافة إلى القواطع الهوائية العاملة على شبكات الضغط المتوسط، في مختلف مناطق عمل الشركة.
وبخصوص المشتركين بالتيار الكهربائي، أوضح كريشان أنه تم توصيل خدمة التيار الكهربائي خلال العام 2018 لـ(7898) مشتركاً جديداً، ليصبح العدد الإجمالي للمشتركين بالتيار الكهربائي حتى نهاية العام 2018 (253,491) مشتركاً مقابل (245,593) مشتركاً العام 2017 بنسبة نمو 3.2 بالمائة.
وفيما يتعلق بالإنجازات على الصعيد الفني، بين بلوغ عدد محطات التحويل التي تم تركيبها خلال العام 2018 (256) محطة جديدة مقابل (246) محطة تم تنفيذها العام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 1761.20 0.01%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock