آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

توضيح بشأن احتجاز شخص من ذوي الإعاقة في سجن ماركا

صرح مصدر مسؤول في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم السبت، بشأن الشاب الذي تم احتجازه من قبل متصرف لواء ماركا بعد ظهر يوم الخميس الماضي الموافق 17 آذار/ مارس.

وبين المصدر أن الشاب المحتجز لديه إعاقة جسدية شديدة (شلل دماغي بنسبة عجز 85%)، وفقاً للتقارير الطبية الصادرة عن وزارة الصحة/ مديرية صحة محافظة الزرقاء.

وتابع المصدر، أن المجلس فور تلقيه نبأ توقيف الشاب بعد ظهر يوم الخميس الماضي قام بالتواصل مباشرةً مع متصرف لواء ماركا الذي أبدى تعاوناً واستعداداً للقيام بما يكفل المحافظة على أمن وسلامة أسرة الشاب والجيران وحقه هو نفسه في التشخيص والعلاج الذي يساعد على التخفيف من الأعراض العنيفة التي تنتابه وتسبب المشاكل للغير.

وأكد المصدر أنه تمت متابعة وضع الشاب مع مسؤولي سجن ماركا، مؤكداً أنه يلقى رعايةً حثيثةً لحين نقله إلى المركز الوطني للصحة النفسية خلال ساعات بعد ظهر هذا اليوم.

وفي هذا الصدد، قال المصدر إنه تم التنسيق مع أسرة الشاب والجهات الأمنية المختصة والمركز الوطني للصحة النفسية لإيداعه المركز لغايات التشخيص والعلاج، على أن يقوم المجلس بمتابعته لاحقاً من خلال معالج سلوكي وأخصائي نفسي سوف يقوم بتقديم الدعم له والإرشادات اللازمة لأسرته لضمان تعايشه ودمجه في بيئته المحيطة بعد تلقيه العلاج النفسي المناسب إذا تبينت إصابته بإعاقة نفسية مصاحبة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock