الرياضةفاست بريك

توقعات بتأخير انطلاق دوري السيدات.. حجر احترازي للزعبي والطويل.. بزيع متردد بالاحتراف

ماغي يرغب باللعب مجددا في الأردن.. والوحدات يتحضر لتهنئة الأهلي

خالد العميري
عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

البحرين تفرض حجرا احترازيا على الزعبي والطويل
كشف المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، محمد الدباس، أن اللاعبين علي الزعبي ويزن الطويل يخضعان للحجر الصحي الاحترازي لمدة 5 أيام، بعد تضارب نتيجتي فحصي كورونا لهما.
وقال الدباس في معرض رده على استفسارات (الغد): “حصل اللاعبان على نتيجة إيجابية وأخرى سلبية في اليومين الماضيين، ما دفع السلطات الصحية البحرينية لحجرهما بشكل احترازي لمدة 5 أيام، لإعادة الفحص لهما قبل السماح لهما بمغادرة الأراضي البحرينية متجهين إلى أرض المملكة”.
وتابع: “غادر اللاعبون: سامي بزيع ومحمود عمر والمجنس الأميركي دار تاكر إلى جانب مسؤول الإحصائيات رامز قعوار، على أن يغادر المنامة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم المدربان سمير مرقص ومحمد حمدان والمعالجان حسن برهومة وسائد أبو شاويش، إلى جانب العديد من اللاعبين الذين تثبت الفحوصات سلبية نتائجهم”.
فحوصات لفرق الفئات وتوقعات بتأجيل “السيدات”
توقعت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيسة اللجنة النسوية، دينا هلسة، أن يتم إعادة جدولة مباريات دوري الناشئات تحت سن 18، طبقا لنتائج فحوصات كورونا التي ستجرى اليوم.
وقالت هلسة في معرض ردها على استفسارات (الغد): “ستخضع أندية عمان المشاركة في دوري الفئات للناشئات سن 18 وللناشئين سن 16، إلى فحوصات كورونا عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في مقر اتحاد الطب الرياضي، فيما تخضع فرق الشمال للفحوصات بصالة الحسن في مدينة إربد عند الساعة 11 صباحا”.
وأضافت هلسة: “ستصدر نتائج الفحوصات خلال 48 ساعة كحد أقصى، وبناء على النتائج، سيصار إلى إعادة جدولة المباريات”، لافتة أن هذا التأجيل القسري بسبب تداعيات كورونا، قد يؤخر انطلاقة دوري السيدات.
واستطردت: “مع الوضع الحالي، من المتوقع أن تتأجل انطلاقة دوري السيدات إلى النصف الثاني من آذار (مارس) المقبل”، لافتة إلى مشاركة 3 فرق بصورة مؤكدة وهي: الفحيص والأرثوذكسي وفريق الاتحاد، مع سعي اتحاد السلة لتأمين مشاركة فريق رابع، بهدف رفع المستوى التنافسي في البطولة.
ماغي يرغب بالاحتراف مجددا في الأردن
أبدى لاعب الارتكاز الأسبق لنادي الجبيهة غريغوريشون ماغي، رغبته للعب مجددا في الدوري الممتاز لكرة السلة، بعد خوضه تجربة محلية ناجحة في الموسم قبل الماضي.
وقال ماغي في حديث لـ (الغد): “كنت متحمسا للغاية من أجل اللعب في دوري كومهو الممتاز هذا العام، لكن قرار إلغاء مشاركة اللاعب الأجنبي بسبب تداعيات جائحة كورونا لم يسمح بتواجدي، أنا أحب اللعب في الأردن لدرجة أنني منفتح على توقيع عقد لمدة عامين مع فريقي السابق الجبيهة أو الوحدات أو الأهلي”.
وتابع: “التجربة التي مررت بها في الأردن لا مثيل لها، خاصة الطريقة التي جعلني بها المعجبون أشعر بأنها رائعة، لقد جعلوني أشعر وكأنني من أبناء الأردن وأنا أحب هذا الشعور”.
واستطرد: “لقد كانت تجربتي رائعة مع الجبيهة، وما تزال لدي علاقة جيدة معهم، هؤلاء الرجال مألوفين بالنسبة لي، كما أنني أعتبر اللاعبين أحمد عبيد ومحمد خلف وعمار بسطامي من أفضل من لعبت معهم، فيما أعتبر اللاعبين محمود عابدين وفريدي ابراهيم من أفضل من لعبت ضدهم، لذلك أعتقد أن الأردن لديه الكثير من اللاعبين الجيدين في مختلف المراكز”.
وأتم حديثه بالقول: “أكثر الأوقات السيئة التي لا تنسى في مسيرتي المهنية، هي عدم الفوز بجائزة أفضل لاعب حتى الآن، لا يتقدم هذا الشعور السيئ أي شيء آخر”.
بزيع يُبدي تخوفه من الاحتراف الخارجي
عبر صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سامي بزيع، عن تخوفه من خطورة الأوضاع الأمنية في العراق، بعد التفجيرات الأخيرة التي هزت أربيل في إقليم كردستان شمالي العراق.
وقال سامي بزيع في معرض رده على استفسارات (الغد) حول موعد التحاقه بفريقه الجديد نادي نفط الشمال العراقي: “سأذهب هناك خلال الأيام القليلة المقبلة، لكنني لا أمتلك أية معلومات عن وضع الفريق ومستواه العام في الدوري العراقي، كل ما أبحث عنه الآن هو الفرصة لمواصلة اللعب بانتظام، حتى يشاهدني الجميع ويلمسون امكانياتي، وبعدها يمكنني الإنطلاق نحو فرص لعب أفضل”.
إلى ذلك، من المتوقع أن يقوم سامي بزيع بزيارة إلى مقر اتحاد كرة السلة خلال اليومين المقبلين لاستلام جوائزه الفردية التي حصل عليها مع فريقه السابق الجبيهة، في دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، والمتمثلة بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز (MVP)، وجائزة أفضل لاعب مسدد ثلاثيات، إلى جانب تواجده في التشكيلة المثالية للدوري الممتاز “فريق النجوم”.
الوحدات يتحضر لتهنئة الأهلي بلقب الدوري الممتاز
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات برئاسة العين وجيه العزايزة، تتحضر لإجراء زيارة رسمية إلى النادي الأهلي، لتهنئته بلقب دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
ومن المتوقع أن يقوم الوحدات بتشكيل وفد رسمي وإجراء الزيارة خلال اليومين المقبلين، وبما يؤكد على عمق العلاقة بين الناديين، والقائمة على أساس التنافس الرياضي الشريف.
تايم آوت
* تعرض المنتخب الفلسطيني إلى خسارة كبيرة أمام نظيره الكازاخستاني بنتيجة 93-56 (الشوط الأول 41-31)، في لقاء جمعهما أول من أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية في “المنامة”، ضمن منافسات النافذة الثانية عن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021. ويبحث “الفلسطيني” عن تجنب أي مفاجآت أخرى وتحقيق الفوز على نظيره السريلانكي عندما يلتقيان اليوم، لضمان احتلال المركز الثالث في المجموعة، تمهيدا لخوض الملحق الخاص بأصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، لإكمال عقد المتأهلين للنهائيات الآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock