أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب

حنين شريم

عمان-توقع رئيس بورصة الأردن للزهور، مازن الغلاييني، بيع ما بين 350 – 400 ألف وردة في عيد الحب الذي يصادف اليوم.
وأشار الغلاييني إلى أن سعر الوردة للعام الحالي مقبول، وهو أقل كلفة من باقي الهدايا التي يمكن شراؤها وإهداؤها في مثل هذا اليوم.
وبين أن أسعار الورد لهذا العام متفاوتة، وتتراوح ما بين دينارين إلى 8 دنانير، حسب نوع الزهرة والإضافات التي توضع معها.
وأشار إلى تراجع استيراد الأزهار في الأردن، خلال هذه الفترة من السنة، بنسبة 33 %، لافتا إلى زيادة الاعتماد على الأزهار المحلية؛ حيث أن 25 % تستهلك السوق المحلية ما نسبته 25 %.
وقال إنه تم استيراد 300 ألف زهرة بقيمة 300 ألف دينار، فيما تم العام الماضي استيراد 450 ألف زهرة.
وبين ان محلات الزهور قامت بالاستعداد لعيد الحب من خلال شراء وتخزين الورود.
ومن جهتها، توقعت صاحبة صفحة بيع زهور على “فيسبوك”، ياسمين أبو عبيد، انخفاض الإقبال على شراء الزهور هذا العام مقارنة مع السنوات الماضية، مشيرة إلى أن عدد من قام بالتوصية لشراء “بوكيه” ورد أقل من السنوات الماضية.
وأضافت أن هناك انخفاضا على أسعار الزهور في عيد الحب مقارنة مع أسعارها في عيد الحب الماضي؛ حيث كان يبلغ سعر الوردة الواحدة في العام الماضي مابين 3 و 5 دنانير، بينما يبلغ سعر الوردة الواحدة اليوم دينارين.
وأشارت إلى أن الورد الجوري الأحمر هو الأكثر طلبا في عيد الحب ويبلغ ثمنه في الوضع الطبيعي دينارا، فيما يبلغ ثمنه في عيد الحب للعام دينارين. كما ان وردة الأوركيد الأحمر تشهد إقبالا ويبلغ ثمنها 3 دنانير، أما في الوضع الطبيعي فلايزيد ثمنها عن دينارين.
وتشهد زهرة الأنتوريوم الحمراء ايضا اقبالا في عيد الحب ويبلغ ثمنها 5 دنانير، وفي الوضع الطبيعي لايتجاوز سعرها 3 دنانير.
وتتنوع هدايا عيد الحب بين الورود والهدايا والعطور والشوكولاته وغيرها. وحسب مصادر تاريخية تم إطلاق اسم “الفالنتاين” على عيد الحب بسبب القديس فالنتاين الذي نُفذ حكم الإعدام به في 14 شباط (فبراير) 270 ميلادي.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock