آخر الأخبارالغد الاردني

توقف “الديسي” يرفع شكاوى المياه %10

إيمان الفارس

عمان- تفاجأ أنس محمد، عندما تفقد خزان المياه التابع لمنزله، ليجده شارف على الانتهاء، فيما كان منشغلا باتمام التزاماته المهنية المتراكمة إثر التعطل عن الذهاب لعمله خلال فترة الحظر الشامل التي سبقت مباشرة أعمال الصيانة الوقائية المبرمجة لخط الديسي، والتي أعلنت عنها وزارة المياه والري وشركة مياه الأردن – مياهنا، قبل بدئها بأسبوع بهدف قيام المواطنين للتحوط بكميات المياه اللازمة خلال فترة الانقطاع.
هذا التحدي الذي واجهه أنس، إثر طغيان همومه المالية والمهنية على استذكاره ضرورة التحوط بكميات المياه اللازمة، ورغم الإعلان الرسمي للوزارة بتوقف ضخ المياه إثر أعمال الصيانة السنوية للديسي اعتبارا من الأحد الماضي وحتى اليوم، استدعى قيامه بالاتصال بمركز الشكاوى التابع لشركة مياهنا، بهدف تزويده بصهريج مياه (تنك) لتلبية احتياجاته اللازمة والطارئة خلال هذه الفترة.
وفيما يشهد خط مشروع مياه الديسي توقفا عن الضخ، إثر أعمال صيانة وقائية مبرمجة بشكل سنوي، وعلى مدار خمسة أيام، أشار مساعد أمين عام الوزارة والناطق باسمها، عمر سلامة، لـ”الغد”، إلى أن حجم اتصالات الشكاوى المرتبطة بوقف ضخ المياه من الديسي، منذ الأحد الماضي وحتى الآن، ارتفعت بما نسبته
10 % مقارنة بالأسبوع الذي سبقه مباشرة.
وأكد سلامة، أن الوزارة و”مياهنا”، أبدوا تفهما وتعاونا مع بعض الاحتياجات المائية الملحة والطارئة للمواطنين وبشكل محدود ضمن الإمكانات المتاحة في العاصمة خلال فترة صيانة منظومة “الديسي”.
وقال سلامة، إن الوزارة و”مياهنا” تستطيع التجاوب مع حجم محدود من الشكاوى المرتبطة باحتياجات المواطنين الطارئة للمياه خلال الفترة الراهنة، إثر توقف تزويد المياه من خط الديسي، والتي يقارب مجموع كمياتها على مدار فترة أعمال الصيانة فقط، حوالي 1.100 مليون متر مكعب، عبر تزويدهم بتنكات مياه وبشكل محدود ووفق الحاجة الملحة.
وأكدت مصادر شركة مياهنا، أنه وعقب الانتهاء من أعمال الصيانة الوقائية المبرمجة لخط الديسي والمقررة اليوم، سيعاود المشروع العمل بكامل طاقته التشغيلية والبالغة نحو 273 ألف متر مكعب يوميا، ووفق الالتزام ببرنامج التوزيع والدور المبرمج.
وقالت المصادر، “تقوم شركة مياهنا حاليا بجهود مضنية من خلال تشغيل كافة المصادر المائية المزودة للعاصمة عمان بأكبر طاقة ممكنة، حيث يبلغ التزويد المائي الحالي من محطة الزارة – ماعين، نحو 100 ألف متر مكعب يوميا، فيما يصل التزويد من محطة “زي” إلى حوالي 240 ألف متر مكعب يوميا، أما باقي المصادر الداخلية فيقارب التزويد المائي منها الـ90 ألف متر مكعب يوميا بالاضافة الى الكميات الواردة من مشروع الديسي”.
ونوهت المصادر إلى أن وزارة المياه والري وشركة مياهنا اتخذت كافة الاجراءات اللازمة وقامت بالإعلان سابقا عن انقطاع ضخ المياه من خط الديسي لأعمال الصيانة السنوية الوقائية المبرمجة، وذلك بهدف قيام المواطنين لإجراء واتخاذ اللازم للتحوط بكميات المياه المتوفرة لديهم وذلك فقط حتى انتهاء أعمال الصيانة اللازمة.
وكانت الوزارة و”مياهنا” أكدت ضرورة القيام بأعمال الصيانة الوقائية المبرمجة لمشروع مياه الديسي في موعدها المحدد، مشيرة لانعكاسها إيجابا في المحافظة على استمرارية ضخ المياه في الخط على مدار العام وخصوصا خلال فترة الصيف.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock