شركات وأعمال

توقيع مذكرة تفاهم بين كلية لومينوس الجامعية التقنية وكارفور لتعزيز التعليم المهني والتقني

عمان – الأردن، 23 أيار 2021: وقعت كلية لومينوس الجامعية التقنية(LTUC) وكارفور، التي تملكها وتديرها شركة “ماجد الفطيم” في الأردن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعليم المهني والتقني الذي يركّز على التدريب العملي وتزويد الطلاب بالخبرة العملية الكفيلة بصقل مهاراتهم وكفاءاتهم.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه في إطار التعاون المشترك والبنّاء بين الطرفين، بهدف تطوير المهارات ورفع الكفاءات لدى الطلاب، من خلال إتاحة فرص التدريب العملي للطلبة أثناء دراستهم، وتوفير فرص عمل لهم بعد التخرج من جهة، والموظفين الحاليين في كارفور من جهة أخرى من خلال دورات تدريبية قصيرة مقدمة من قسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس. 

ومن الجدير بالذكر أن هذه المذكرة جاءت استمراراً للتعاون والشراكة الناجحة بين الطرفين، علماً أنه قد سبق لكارفور أن وظفت عدداً من خريجي قسم الفندقة والسياحة في كلية لومنيوس في مختلف فروعها.

نبذة عن قسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس الجامعية التقنية

أن قسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس الجامعية التقنية يحاكي بتصميمه بيئة العمل الحقيقية والتي تتيح للطلبة صقل مهاراتهم الإبداعية وتعريفهم بالقواعد النظرية والعملية الخاصة بمجال الضيافة وريادة الأعمال التي تخص قطاع الفندقة والسياحة في الشرق الأوسط، كما يتميز القسم ببرامج تقوم على مبدأ “التعليم من أجل التشغيل”، وإقامة شراكات قوية مع شركات تعمل في هذا القطاع لربط الطلبة بأصحاب العمل المحتملين وتسهيل إيجاد فرص عمل لهم بعد التخرّج. 

نبذة عن كارفور:

أطلقت شركة “ماجد الفطيم”، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، “كارفور” في المنطقة في عام 1995، حيث تمتلك الشركة الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل العلامة التجارية في أكثر من 30 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” حاليًا أكثر من 350 متجر كارفور متوزعة على 17 دولة لتلبية حاجات750,000 عميل يومياً، كما يضم فريق عمل “كارفور” أكثر من 37,000 زميل.

تقوم كارفور بإدارة أنواع مختلفة من المتاجر، إضافات الى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائها المتنوعة. وتماشياً مع التزام العلامة التجارية في توفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية، تقدم كارفور اليوم خيارات لا مثيل لها تضم أكثر من 500,000 نوع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، ويتم توريد 80٪ منها محلياً عبر شبكة من الموردين المحليين والإقليميين، لتساهم بذلك في دعم الاقتصاد والمجتمع المحلي، فضلاً عن تقديم تجربة تسوق فريدة متناغمة مع احتياجات المجتمع، وصولاً إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم.

نبذة عن كارفور في الأردن

تم إطلاق كارفور في الأردن عام 2006 وتدير كارفور اليوم 49 متجراً في الأردن. وتوفر كارفور الأردن أكثر من 3900 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتقوم بتوريد 90% من منتجاتها من الأردن والمنطقة. وتعمل كارفور الأردن مع  500مورد وشريك محلي ومن مختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذي يساهم في توفير الدعم للاقتصاد المحلي

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 28 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها. وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم المتخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock