تونس: إصابة مدني برصاص الإرهابيين

تونس - أعلنت وزارة الداخلية التونسية إصابة مدني أطلق عليه "إرهابيان" النار ليل أول من أمس في منطقة جبلية بولاية جندوبة (شمال غرب) الحدودية مع الجزائر.اضافة اعلان
وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك ان "ارهابيين" أطلقا النار على مواطنيْن في جبل "بورباج" من ولاية جندوبة ما اسفر عن اصابة أحدهما في يده اليمنى.
وأوضحت أن المصاب نقل الى المستشفى في حين "تحصّن الإرهابيان بالفرار نحو جبل بورباح، حيث اتّخذت الوحدات الأمنيّة والعسكريّة الإجراءات والتّدابير اللّازمة لتعقّبهما".
وبحسب السلطات التونسية تتحصن مجموعات تابعة لـ"كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في جبال ثلاث ولايات حدودية مع الجزائر هي القصرين (وسط غرب) وجندوبة والكاف (شمال غرب).
وفي 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، ذبح جهاديون موالون لتنظيم داعش راعي الاغنام مبروك السلطاني (16 عاما) بمنطقة جبلية في سيدي بوزيد (وسط غرب)، متهمين اياه بتزويد الجيش بمعلومات عن تحركاتهم مقابل اموال، في حادثة هزت الراي العام المحلي.
وتصاعد عنف الجماعات الجهادية بشكل غير مسبوق في تونس عام 2015 إذ قتل 59 سائحا أجنبيا و13 عنصر امن في 3 هجمات دامية استهدفت متحفا وفندقا وحافلة شرطة، تبناها تنظيم داعش المتطرف.
وفي السابع من آذار (مارس) الماضي، نفذ عشرات الجهاديين هجمات "متزامنة" على ثكنة الجيش ومديريتي الدرك والشرطة في مدينة بن قردان (جنوب) وحاولوا إقامة "إمارة داعشية" في هذه المدينة الحدودية مع ليبيا، حسب ما أعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد.
وأسفرت الهجمات عن مقتل 13 عنصر أمن و7 مدنيين.
وقتلت قوات الامن يوم الهجوم ثم في عمليات تعقب للمهاجمين في الايام التالية 55 "ارهابيا" بحسب آخر حصيلة أعلنها رئيس الحكومة يوم 25 آذار (مارس) الماضي.  - (ا ف ب)