تونس تخسر بصعوبة أمام إسبانيا.. وفرنسا تنجو من الهزيمة

الإسباني إندريس إنييستا يشق طريقه بين مدافعين تونسيين أول من أمس -(أ ف ب)
الإسباني إندريس إنييستا يشق طريقه بين مدافعين تونسيين أول من أمس -(أ ف ب)

مدن- أنهى منتخب تونس لكرة القدم استعداداته لنهائيات مونديال 2018 في روسيا بخسارة صعبة امام نظيره الاسباني 0-1 أول من أمس في مدينة كراسنودار الروسية.اضافة اعلان
وسجل ياغو اسباس الهدف الوحيد في الدقيقة 85 بعد ان تلقى كرة مناسبة داخل المنطقة من دييغو كوستا تابعها بيسراه من مسافة قريبة في مرمى ايمن المثلوثي.
وتأتي خسارة تونس التي تلعب ضمن المجموعة السابعة في المونديال إلى جانب بلجيكا وانجلترا وبنما، بعد تعادلين مع البرتغال 2-2 وتركيا 0-0.
ومن جانبها، حققت اسبانيا المرشحة دائما للمنافسة على اللقب، فوزا صعبا على تونس بعد تعادلها مع سويسرا 1-1.
واختلف مستوى اسبانيا التي تلعب ضمن المجموعة الثانية مع البرتغال والمغرب وايران، في فترة الاعداد الاخيرة عما كانت عليه حال ادائها قبل شهرين حيث تغلبت على الارجنتين وصيفة البطلة 6-1 في آذار (مارس) الماضي.
ومن ناحية ثانية، أنهى المنتخب الفرنسي استعداداته بالتعادل مع نظيره الأميركي 1-1 أول من أمس السبت في ليون.
وتفادى منتخب "الديوك" المرشح بقوة للمنافسة على اللقب، الهزيمة بعد أن تخلف اواخر الشوط الاول بهدف لجوليان غرين (44).
وفي الشوط الثاني، ضغط رجل المدرب ديدييه ديشان لقلب النتيجة لصالحهم، لكنهم لم ينجحوا الا في تسجيل هدف التعادل عن طريق كيليان مبابي الذي تابع بيمناه في المرمى الأميركي كرة عرضية وصلته من بنجامان بافار (78).
وتلعب فرنسا في المونديال ضمن المجموعة الثالثة التي تضم البيرو والدنمارك واستراليا.
واستهلت فرنسا المرحلة الاخيرة من استعداداتها بالفوز على جمهورية ايرلندا 2-0، ثم هزمت ايطاليا 3-1.
وفي بقية المباريات الاستعدادية التي أقيمت أول من أمس، فاز منتخب الدنمارك على نظيره المكسيكي 2-0 في كوبنهاغن.
وسجل يوسف بولسن (71) وكريستيان اريكسن (74) هدفي الدنمارك التي تعادلت سلبا مع السويد في مباراتها الاستعدادية الأولى لمواجهة فرنسا واستراليا والبيرو في المونديال ضمن المجموعة الثالثة.
وفي المقابل، منيت المكسيك بهزيمتها الاولى بعد تعادل سلبي مع ويلز وفوز صعب على اسكتلندا (1-0)، وهي ستلعب في المونديال ضمن المجموعة السادسة التي تضم ايضا المانيا والسويد وكوريا الجنوبية.
وفاز منتخب المغرب على نظيره الاستوني 3-1 في تالين. وسجل يونس بلهندة (11) وحكيم زياش (38 من ركلة جزاء) ويوسف النصيري (72) أهداف المغرب، وآتس بوريي (76) هدف استونيا.
وهو الفوز الرابع للمغرب ضمن استعداداته للعرس العالمي بعدما كان تغلب على صربيا 2-1 في تورينو في 23 آذار (مارس) الماضي واوزبكستان 2-0 في الدار البيضاء في 27 منه قبل ان يسقط في فخ التعادل امام اوكرانيا صفر-صفر في 31 أيار (مايو)، ثم هزم سلوفاكيا 2-1 في 4 حزيران (يونيو).
وبكر "اسود الاطلس" في افتتاح التسجيل بعد تمريرة من ايوب الكعبي إلى بلهندة الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة في قلب المرمى (11).
وحصل أمين حارث على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل ماركوس يورغنسون انبرى لها زياش بنجاح معززا تقدم المغرب (38).
وفي الشوط الثاني، أكد النصيري، بديل حارث، فوز المنتخب المغربي بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة يونس بلهندة (72) قبل ان يقلص بوريي الفارق (76).
واوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية، وستكون مباراته الاولى مع ايران في 15 حزيران (يونيو) قبل ان يواجه البرتغال (20 منه) ثم اسبانيا (25) في الدور الأول.
واكتسح منتخب صربيا نظيره البوليفي 5-1 في مدينة غراتس النمساوية، وسجل الكسندر ميتروفيتش ثلاثية "هاتريك" (4 و23 و68) من اهداف صربيا، واضاف آدم لياييتش (19) وبرانيسلاف ايفانوفيتش (42) الهدفين الآخرين، فيما سجل خاسماني كامبوس (48) هدف الشرف لبوليفيا.
وخسرت صربيا مباراتها الاستعدادية الأولى أمام تشيلي 0-1 في 4 حزيران (يونيو).
وتخوض صربيا الدور الأول في المونديال ضمن المجموعة الخامسة الى جانب البرازيل وسويسرا وكوستاريكا.-(أ ف ب)