كرة القدم

تونس تصطدم بالسنغال على القمة وغياب بودبوز وسوداني عن الجزائر

مدن – ستخوض تونس اختبارا صعبا عندما تحل ضيفة على السنغال في مواجهة محفوفة بالمخاطر للانفراد بقمة المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2015 لكرة القدم غدا الجمعة.
وتتقاسم تونس مع السنغال صدارة المجموعة برصيد ست نقاط لكل فريق بينما لا تملك مصر أو بوتسوانا أي رصيد.
وبدأت تونس مشوارها بالتغلب 2-1 على ضيفتها بوتسوانا قبل أن تفوز خارج أرضها 1-0 على مصر لكن مواجهة السنغال ستكون الاختبار الاصعب للفريق الساعي لاستعادة بريقه القاري.
واعتبر البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس مباراة فريقه ضد السنغال تحديا بالنسبة للاعبيه وقال “يعاني المنافس من غيابات مثلنا لكنه يضم أيضا لاعبين مميزين آخرين”.
وأضاف “نحن أمام تحد في مواجهة أفضل منتخبات المجموعة. التحدي هنا بالنسبة للاعبين”.
وسيحاول منتخب تونس تحقيق نتيجة ايجابية مستفيدا من الثقة التي اكتسبها بعد الفوزين على بوتسوانا ومصر وغياب لاعبين بارزين عن صفوف السنغال بسبب الاصابات.
وسيغيب عن تشكيلة السنغال مامي ضيوف مهاجم ستوك سيتي الانجليزي ونداي سوراي لاعب ليل الفرنسي وشيخ كوياتي لاعب وست هام يونايتد الانجليزي والامين ساني لاعب بوردو الفرنسي.
لكن تونس أيضا قد تحرم من جهود لاعبين مهمين بسبب الاصابات أبرزهم بلال المحسني مدافع رينجرز الاسكتلندي وفخر الدين بن يوسف مهاجم الصفاقسي وأمين الشرميطي مهاجم زوريخ السويسري.
ويسابق الجهاز الطبي لتونس الزمن ليستعيد مدافع رينجرز لياقته قبل المواجهة المرتقبة وتبقى مشاركة بن يوسف والشرميطي محل شك بينما سيغيب جمال السايحي لاعب مونبلييه الفرنسي وسامي العلاقي مهاجم ماينتس الألماني. وسبق لمنتخب تونس التتويج بلقب كأس الأمم الافريقية مرة واحدة عندما أقيمت على أرضه في 2004.
غياب بودبوز وسوداني عن مباراتي الجزائر ضد مالاوي
قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن لاعب الوسط رياض بودبوز والمهاجم هلال سوداني سيغيبان عن مباراتي مالاوي الاسبوع المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية لكرة القدم.واصيب بودبوز وسوداني خلال مران المنتخب الجزائري الثلاثاء.وقال الاتحاد الجزائري في موقعه على الانترنت إن بودبوز لاعب باستيا الفرنسي وسوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي تركا معسكر المنتخب الوطني أمس. وتلتقي الجزائر خارج ملعبها مع مالاوي يوم السبت المقبل ثم تستضيفها في البليدة يوم 15 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.وتتصدر الجزائر المجموعة الثانية ولها ست نقاط من مباراتين مقابل ثلاث نقاط لمالي ومالاوي. وتأتي اثيوبيا في ذيل الترتيب بدون نقاط.
الزاكي يملك رؤية جيدة للمنتخب المغربي
قال بادو الزاكي مدرب المغرب إنه يملك رؤية واضحة تصل لدرجة 80 بالمئة عن العمل الذي يقوم به مع منتخب البلد الذي يستعد لاستضافة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم في مطلع العام المقبل.
ولا يخوض المغرب تصفيات البطولة وأمامه مباراة ودية ضد افريقيا الوسطى في مراكش باليوم الخميس.
وأبلغ الزاكي حارس المغرب السابق الصحفيين خلال مؤتمر صحفي اول من أمس “الرؤية واضحة بالنسبة لي بنسبة 70 إلى 80 بالمئة وأنا أشتغل على نسبة 20 بالمائة المتبقية حيث أن الإصابات تفاجئنا.
“التشكيل النهائي للمنتخب المغربي معروف لدى الأغلبية وسيكون الاختلاف على أبعد تقدير الذين قد تغيبهم الإصابات أو بعض الجزئيات البسيطة”.
وعاد الزاكي لقيادة المغرب وهو الذي وصل بفريقها لنهائي البطولة القارية قبل عشر سنوات حين خسر أمام تونس البلد المضيف وتعقد عليه الجماهير آمالا عريضة للفوز باللقب الذي لم ينله المغرب إلا مرة وحيدة على أرضه في 1976.
وتدرب المنتخب المغربي مرتين اليوم وأتيح للصحفيين حضور جزء من التدريب المسائي حيث شارك جميع اللاعبين وبينهم القائد مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الذي غاب عن آخر أربع مباريات ودية منذ تعيين الزاكي.
وقال المدرب المغربي “عند توقيعي عقد تدريب المنتخب المغربي لم أكن مهتما بلاعبين من أمثال منير الحدادي وكريم بلعربي قبل أن يتغير الموقف عندما باشرت العمل.
“بما أني تحدثت بما فيه الكفاية عن حالة الحدادي فإن بلعربي هو من بادر وتحمس للانضمام للمنتخب المغربي ما شجعني لأن أنتقل عنده برفقة مساعدي مصطفى حجي وسعيد شيبا حيث كان متحمسا للغاية قبل أن يتغير موقفه عند اتصال المسؤول الإداري به لتأكيد موعد حضوره لكي تتم إحالتنا على وكيل أعماله”.
واختار الحدادي لاعب برشلونة تمثيل اسبانيا وبعده اختار بلعربي مهاجم باير ليفركوزن اللعب لألمانيا بطلة العالم رغم لقائه بالزاكي.
وأضاف الزاكي “ما ليس مقبولا هو المتاجرة بالمنتخب المغربي من أجل لفت النظر لكي يتم استدعاؤه من طرف منتخب آخر مثلما حصل في حالتي بلعربي مع المانيا”. (رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock