رياضة عربية وعالمية

تونس تقترب من المغرب المتصدرة

تصفيات مونديال 2006 / أفريقيا


تونس – شدد المنتخب التونسي الخناق على جاره المغربي عندما تغلب على غينيا 2-صفر أمس الاول السبت في تونس في مباراة مبكرة من الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2006 في مصر ونهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام ذاته في المانيا.


وسجل جوزيه كلايتون (37 من ركلة جزاء) وعادل الشاذلي (79) الهدفين.وعزز المنتخب التونسي موقعه في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المغرب المتصدر، فيما تراجعت غينيا الى المركز الثالث برصيد 11 نقطة.


وتبقى للمنتخبين المغربي والتونسي 3 مباريات لكل منهما بينها واحدة حاسمة ستجمع بينهما في الجولة العاشرة الاخيرة في تونس في 7 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.


وتلعب المغرب مع كينيا السبت المقبل في نيروبي ومع بوتسوانا في 2 ايلول/سبتمبر، فيما تلعب تونس مع كينيا مرتين في 17 آب/اغسطس المقبل في تونس، وفي 2 ايلول/سبتمبر في نيروبي.


وكانت مباراة تونس وغينيا مقررة في 18 حزيران/يونيو المقبل، بيد انه تم تقديمها بسبب مشاركة تونس في بطولة القارات المقررة في المانيا من 15 الى 29 حزيران/يونيو الحالي.


ولكن المنتخب التونسي الذي خاض المباراة تحت شعار ” لا بديل عن الفوز” لعدة أسباب أهمها الاحتفاظ بفرصة قوية في التأهل للنهائيات بالاضافة إلى رفع الروح المعنوية للاعبين قبل كأس القارات نجح في تحقيق الفوز بفضل خبرة لاعبيه والمساندة التي لقيها الفريق من إقامة المباراة على ملعبه.


وحقق المنتخب التونسي الاهم بانتصاره على غينيا وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو ثأر لخسارته امام غينيا 1-2 ذهابا في كوناكري، ثم شدد الخناق على المغرب المدعو الى الفوز على كينيا السبت المقبل للاحتفاظ بالصدارة، كما رفع معنويات لاعبيه قبل بطولة القارات حيث يلعب في المجموعة الاولى الى جانب الارجنتين التي يواجهها الاربعاء المقبل والمانيا (يلتقي معها السبت المقبل) واستراليا (21 حزيران/يونيو).


وهو الفوز السابع لتونس على غينيا في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 6 هزائم وتعادلين.


ولم يظهر المنتخب التونسي بمستواه المعهود في الشوط الاول وواجه مشاكل عدة من الغينيين الذين كانوا الافضل انتشارا وهددوا الحارس علي بومنيجل في أكثر من مناسبة بقيادة فوديه مانساري وباسكال فيندونو.


وانتظر المنتخب التونسي حتى الدقيقة 37 للحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم زياد الجزيري من قبل الحارس فانبرى لها مدافع الترجي كلايتون بنجاح مانحا التقدم لاصحاب الارض.


وعزز الشاذلي تقدم تونس بهدف ثان في الدقيقة 79.


ترتيب المجموعة الخامسة


الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


المغرب 7     4     3     0     14    5     15


تونس  7     4     2     1     10    7     14


غينيا 7     3     2     3     10    8     11


كينيا 7     3     0     3     8     11    9


بوتسوانا    7     2     0     5     6     14    6


مالي   7     0     3     4     7     20    3

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock