الرياضةكرة القدم

تياغو: طلبت نصيحة كوتينيو وألونسو قبل انضمامي إلى ليفربول

بورصة نجوم الكرة

لندن – أكد تياغو ألكانتارا، لاعب ليفربول الجديد، أنه طلب من فيليبي كوتينيو وتشابي ألونسو النصيحة بشأن قرار الانتقال إلى الفريق بطل إنجلترا، وهو ما جعله يقدم على اتخاذ هذه الخطوة.
وقال لاعب الوسط الإسباني في مقابلة مع وسائل إعلام النادي الإنجليزي: “أشخاص مثل فيليبي كوتينيو وتشابي ألونسو ساعدوني كثيرا لاتخاذ هذه الخطوة. بعيدا عن الجانب الرياضي، سألت عن الجانب الأسري وكيف هي الحياة في المدينة”.
وتحدث تياغو، صاحب القميص رقم 6 في ليفربول، أيضا عن الساعات الأخيرة في بايرن ميونيخ قبل إبرام الصفقة مع “الريدز”. وتابع: “لأقول لك الحقيقة، كان الأمر صعبا، لأنني كنت في بايرن لمدة سبع سنوات ومنذ اليوم الأول إلى الأخير كنت منبهرا بالنادي والناس والمدينة. لقد كان من الصعب للغاية المغادرة، ولكن في النهاية أتيت إلى هنا، واتخذت القرار”. وانضم تياغو (29 عاما) أول من أمس رسميا إلى الـ”ريدز” بعد سبع سنوات قضاها في بايرن وفاز معه بلقب البوندسليغا سبع مرات وكأس ألمانيا أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
تراوريه ينتقل إلى أستون فيلا
أعلن نادي ليون الفرنسي لكرة القدم أمس السبت انتقال مهاجمه الدولي البوركينابي برتران تراوريه إلى أستون فيلا الانجليزي مقابل 18,4 مليون يورو.
وتوصل الفريقان إلى إتفاق نهائي قبل ايام بشأن عودة تراوريه إلى الدوري الانجليزي عبر بوابة أستون فيلا حيث سبق له أن دافع عن ألوان فريق تشلسي، إلا أن تأخر الإعلان الرسمي عن الصفقة ارتبط بمشكلة اصدار رخصة عمل خاصة بالمهاجم.
وإلى مبلغ الـ 18،4 مليون يورو، يمكن أن تضاف مكافآت بحد أقصى 2.2 مليون يورو، إلى حوافز بنسبة 15 بالمائة على أي مكاسب مالية ناتجة عن إعادة بيع اللاعب في المستقبل. وصل تراوريه البالغ 25 عاما إلى النادي الفرنسي في حزيران (يونيو) 2017 مقابل 10 ملايين يورو من تشلسي الذي كان أعاره في الموسم 2016-2017 إلى أياكس أمستردام الهولندي.
وتألق المهاجم البوركينابي في عامه الأول في الـ”ليغ 1″ بتسجيله 20 هدفا في 50 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، قبل أن يعاني لفرض نفسه مجددا اذ لم يسجل في الموسم 2018-2019 سوى 12 هدفا في 52 مباراة، لتعود وتتقلص أهدافه إلى أربعة في الموسم المنصرم في 33 مباراة، فيما لم يهز الشباك سوى مرة واحدة في الدوري في 22 مباراة.
هذا التراجع دفع بالمدرب رودي غارسيا إلى وضع تراوريه على مقاعد البدلاء وعدم الاعتماد عليه، علما انه اعتبر المسبب في هزيمة ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية في نسختها الـ 26 الاخيرة في 31 تموز (يوليو) الماضي، بعد اهداره ركلته الترجيحية أمام باريس سان جرمان الفائز بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.
بدأ تراوريه مسيرته في أوكسير ولعب في صفوفه بين العامين 2009 و2013 قبل انتقاله إلى تشلسي (2013-2014) وارتدى قميص النادي اللندني خلال 13 مباراة بين 2014 و2017، لتتم اعارته إلى فيتيس ارنهيم الهولندي الموسم 2014-2015 (51 مباراة، 20 هدفا) ومن ثم أياكس في الموسم 2016-2017 (39 مباراة، 13 هدفا).
هيغواين ينضم إلى إنتر ميامي الأميركي
أعلن نادي إنتر ميامي الاميركي لكرة القدم لمالكه الانجليزي ديفيد بيكام أول من أمس، تعاقده مع المهاجم الارجنتيني ليوفنتوس الإيطالي غونزالو هيغواين، وذلك بعد يوم من رحيله عن صفوف بطل الدوري في الأعوام التسعة الماضية. وانضم هيغواين (32 عاما) في جنوب فلوريدا إلى زميله السابق في “السيدة العجوز” الفرنسي بليز ماتويدي، حيث سيواجه شقيقه الأكبر فيديريكو الذي يدافع عن ألوان فريق دي سي يونايتد.
و كان “يوفي” أعلن الخميس انتهاء عقد هيغواين.
وقال المهاجم الارجنتيني “على المستوى الفردي، هدفي أن أبرهن قدرتي على المساهمة ومواصلة لعب كرة قدم على أعلى المستويات هنا”، مضيفا “آمل أن اتمكن من تحقيق ذلك لأني أملك جميع الأدوات اللازمة للنجاح”.
واضاف هيغواين “أريد أن أشكر إنتر ميامي على الجهود التي بذلها للتوقيع معي”، معتبرا أن انتقاله إلى الدوري الأميركي سيكون “تجربة جميلة في مسيرتي”.
وأردف “هذا ما كنت أبحث عنه – تجربة جديدة، دوري جديد ومدينة جميلة. أنا سعيد جدا لتواجدي هنا وهذا رسمي”، قبل أن يختم “هدفي هو محاولة نقل خبرتي التي اكتسبتها في أوروبا لمساعدة الفريق على النمو”.
من ناحيته، رحب بول ماكدونو المدير الرياضي لإنتر ميامي بهيغواين قائلا “نحن سعداء لإبرام صفقة مع هيغواين وإضافة هداف ناجح وصاحب خبرة، برع في أفضل الفرق والدوريات”.
وختم “هدفنا ليس فقط جلب نخبة اللاعبين إلى إنتر ميامي، ولكن أيضا الاشخاص الجيدين الذين يتقاسمون طموحنا ورؤيتنا لصنع التاريخ في الدوري الأميركي، وأنا واثق اننا وجدنا هذه الخصال في غونزالو”. -(أ ف ب)

انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock