أخبار النجومالرياضة

تيتا يكشف المستور.. محمود يطالب الرمثا بـ55 ألفا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض ما يحدث خلف الكواليس.
حكام يطلبون لقاء الأمين العام للحديث عن تجاوزات
طلب أكثر من حكم في دوري المحترفين لكرة القدم، عقد لقاء مع الأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، للحديث عن بعض التجاوزات التي تحدث في دائرة الحكام، خاصة فيما يتعلق بالعقوبات التي تفرض عليهم من قبل المسؤولين، إلى جانب ما يسمونه غياب العدالة والمحاباة لبعض الحكام على حساب آخرين.
وكشف مصدر مطلع في اتحاد الكرة، أن هناك حوالي 3 حكام، يعتزمون لقاء الأمين العام في حال أتيح لهم ذلك، كاشفا النقاب عن قيام الحكام بمخاطبة رسمية للأمانة العامة، من أجل طلب عقد لقاء في أسرع وقت، لشرح بعض التجاوزات.
المصدر وفي تصريح لـ”الغد”، بين أن عددا من الحكام يشعرون بالظلم، ويرغبون في وضع نصار بصورة ما يجري في دائرة الحكام، متمنين أن تنجح جهودهم في توضيح بعض الحقائق، أملا في تصويب الأمور والتجاوزات وفق رأيهم.
المصدر لم يكشف فيما اذا كانت الأمانة العامة سترد عليهم أم لا، بانتظار الايام القليلة المقبلة لإرسال الرد للحكام، سواء بالموافقة على اللقاء أو الاعتذار.
70 دينارا مكافأة “الفيصلاوية”.. والإفطار في المنزل
حصل كل لاعب من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، على مبلغ 70 دينارا، مكافأة الفوز الذي تحقق على فريق معان، في الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة القدم. وشملت المكافأة جميع اللاعبين الأساسيين والاحتياط، علما أن مكافأة الفوز على البقعة كانت 50 دينارا.
وسبق أن أكد الفيصلي أن مكافأة الفوز للاعبيه ستكون تصاعدية خلال مباريات الدوري. إلى ذلك، استبدل النادي الفيصلي استراتيجيته في إفطار لاعبيه في رمضان قبل المباراة، حيث طلب من لاعبيه قبل مباراة شباب الأردن الأخيرة، الافطار في منازلهم، على أن يأتوا من منازلهم مباشرة إلى ملعب المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
ولم يستقر الفيصلي حتى الآن على نموذج معين في التعامل مع لاعبيه قبل كل مباراة، حيث بدأ بادخال لاعبيه في معسكر مغلق في الفندق قبل أي مباراة بيوم واحد وهو ما اعتاد عليه النادي قبل رمضان، قبل أن يعود ويلغي المعسكر خلال رمضان، ويطلب من لاعبيه تناول الإفطار في النادي، ومن ثم الذهاب للمباراة، لتأتي المباراة الأخيرة لتشهد تغييرا جذريا للموضوع، من خلال الطلب من اللاعبين تناول الافطار في منازلهم، ومن ثم التوجه من المنزل إلى الملعب.
مدرب الفيصلي يطلب عدم نقل مباراته مع الجزيرة
طلب مدرب فريق الفيصلي السوري حسام السيد من ادارة النادي، مخاطبة التلفزيون لعدم نقل مباراة فريقه مع الجزيرة يوم الجمعة المقبل بدوري المحترفين.ويأتي هذا الطلب من السيد، تحسبا لمشاركة الفريق المقبلة والقريبة بكأس الاتحاد الآسيوي.
جمال وجهازه الفني يطالبون بـ55 ألف دينار
طالب المدير الفني السابق لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، إدارة النادي بضرورة ترتيب جلسة بين الطرفين، لمناقشة التفاصيل المالية، وتسديد المستحقات المترتبة للجهاز الفني المستقيل والتي تصل تقريبا إلى 55 ألف دينار.
وكشف جمال محمود أن الادارة لم تتخذ حتى الآن اي خطوة، لعقد لقاء لمناقشة حقوق المدربين، مطالبا بضرورة صرف المستحقات.
وقال محمود في تصريح لـ”الغد” إن مستحقاته كمدير فني والمدرب العام عصام محمود والمدرب المساعد إيهاب معالي، ومدرب حراس المرمى سلامة عيد، تصل تقريبا إلى 55 ألف دينار.
وأبدى محمود اعتزازه بالعلاقة التي تربطه بنادي الرمثا، خاصة مع اللاعبين والجماهير، مجددا سعادته بالفترة التي عمل فيها بالنادي.
وعن التفاصيل المالية قال محمود: نطالب بصرف مستحقاتنا المالية بأسرع وقت، واستغرب عدم وجود اي اتصال من الادارة لبحث موضوع التفاصيل المالية، متمنيا أن تشهد الفترة القريبة ترتيبا لبحث التفاصيل المالية والوقوف على آلية تسديد المستحقات.
تيتا يكشف لـ”الغد” المستور قبيل مغادرته عمان
غادر المدير الفني المقال لفريق الحسين اربد لكرة القدم الروماني فلوريو تيتا عمان، بعد انتهاء علاقته مع النادي.
ويستعد تيتا لتوجيه إنذار خطي للحسين اربد لطلب مستحقاته المالية المتأخرة، أو مواجهة شكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
تيتا وقبل أن يغادر كشف لـ”الغد” عبر أحد اصدقائه، عن تفاصيل ما واجهه في النادي، والظروف التي جاء فيها، والعقبات التي وضعت امامه من داخل النادي، الأمر الذي تسبب في انعكاسات سلبية على نتائج وأداء الفريق.
تيتا كشف عن شعوره منذ تسلمه المهمة، أن إدارة النادي لم تكن ترغب في حضوره، وأنه وطيلة فترة عمله في النادي، لم يستطع التحدث مع رئيس النادي إلا لمرات معدودة، لافتا إلى أن ليث أبو عبيد مدير النشاط هو الذي كان راغبا بالتعاقد معه ويقدم له الدعم.
وبين تيتا أنه كان يشعر خلال عمله، أن العديد من اعضاء مجلس الادارة لا يريدونه وليسوا موافقين على التعاقد معه أصلا، ما أثر على مسيرة الفريق وتوفير متطلباته.
تيتا كشف ايضا أن هناك لاعبين كانوا مؤمنين خلال فترة اشرافه على تدريب الفريق، أن المدرب الروماني سيغادر النادي قريبا، في ظل اطلاعهم أو استماعهم لكلام من أناس مطلعين، وهو أمر مؤسف.
المدرب الروماني كشف عن صعوبة في تلبية طلباته، لدرجة أنه كان يطلب تقارير عن أوضاع اللاعبين المصابين، دون أن يتمكن من ذلك، مؤكدا أنه وطيلة عمله في النادي كان يشعر أنه محارب.
وتساءل المدرب عن الأسباب التي تدفع النادي للتعاقد معه، ما دام هناك عدم توافق عليه، معتبرا أن هذه الظروف والأخطاء أثرت على شكل الفريق في الدوري.
يشار إلى أن تيتا غادر فجر أول من أمس، بعد أن حجز تذكرة السفر على حسابه الخاص.
جمهور الفيصلي غاضب.. والإدارة تجتمع بالسيد
أبدى عدد كبير من جماهير النادي الفيصلي، غضبهم على نتائج ومستوى الفريق في دوري المحترفين، خاصة بعد التعادل الأخير أمام شباب الأردن بنتيجة 1-1، والذي يعتبر التعادل الثاني للفريق في الدوري الذي مضى على انطلاقه 5 جولات.
ووجه الجمهور انتقادات للادارة والجهاز الفني واللاعبين لتواضع الاداء والنتائج، مطالبين بسرعة تصويب الاخطاء قبل تراجع الفريق في الترتيب في المرحلة المقبلة.
وانتقد الجمهور الجهاز الفني لعدم التعامل مع المباراة، كما شن الجمهور هجوما لاذعا على المحترفين الأجانب في الفريق، محملين الادارة والمدرب حسام السيد مسؤولية الفشل في إبرام صفقات مؤثرة مع المحترفين الأجانب.
وتساءل الجمهور عن الفريق الذي يتعاقد مع محترفين “اللبناني هلال الحلوة والسنغالي مصطفى سال”، ويضعهم على مقاعد البدلاء، مؤكدين أن هذه السقطة التي باتت تتكرر في كل موسم، تستدعي التوقف عندها والتحقيق في أسبابها.
وطالب الجمهور بعلاج أخطاء التعاقدات خلال فترة الانتقالات المقبلة، شريطة أن يتولى فنيون عملية الاختيار.
إلى ذلك، التقت إدارة النادي، المدير الفني السوري حسام السيد، بعد التعادل الأخير أمام شباب الأردن.
واستمعت الإدارة من السيد لأوضاع الفريق، وأسباب عدم استقرار مستواه الفني في المباريات، خاصة في المباراة الأخيرة.
وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع والتفاصيل، على أمل أن يتم تصويب الأوضاع في أقرب فرصة، أو مواجهات العديد من الخيارات الأخرى.
حكام ساخطون بسبب صرف 10 % من مستحقاتهم
كشف مجموعة من حكام دوري المحترفين لكرة القدم، عن بالغ سخطهم وغضبهم، بعد قيام اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي، بصرف حوالي 10 % فقط من مخصصاتهم المتأخرة منذ أشهر.
وفور صرف المستحقات، أبدى الحكام دهشتهم من صرف هذا المبلغ المتواضع، الذي لا يلبي طموحات الحكام الذين كانوا يأملون بصرف نسبة أكبر، في ظل حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.
وكشف أحد الحكام، أن اتحاد الكرة ربما يكون قد صرف حوالي 30 ألف دينار لحوالي 250 حكما وحكمة من مختلف الدرجات، وهو أمر لا يليق بحكام يشكلون ركنا أساسيا من لعبة كرة القدم.
ولم يتحدث الحكام في حديثهم لـ”الغد” عن ردة فعل محددة، ولكنهم اعتبروا أن مثل هذه الحركات، تؤدي إلى تراجع مستوى التحكيم، نتيجة عدم إيمان الحكم بما يتقاضاه مقابل إدارة مباريات في الدوري، مطالبين اتحاد الكرة بالالتفات إلى معاناة الحكام.
وأضاف الحكم: هناك حكام لا يستطيعون توفير بدل مواصلات لحضور التدريبات والمباريات، خاصة أولئك القادمين من خارج محافظة العاصمة، مؤكدا أن الحالة المادية للحكام ليست بالوضع الذي يسمح بصرف ما نسبته 10 %.

كواليس النجوم

  • كشف مصدر في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن المدير الفني للفريق، يتعرض لضغوطات من أجل إشراك أحد المحترفين الأجانب في المباريات.. المدير الفني يستجيب في بعض الأحيان للضغوطات، ولكنه بشكل عام يرفض إشراك المحترف لفترات طويلة، وفي كل المباريات.. المدرب يخشى الحديث في الموضوع، لكي لا يظهر ضعيفا أمام الجمهور، كونه وافق على التعاقد مع هذا المحترف رغم غياب القناعة التامة بمستواه الفني.
  • مديران فنيان في أندية المحترفين لكرة القدم، كشفا لـ”الغد: عن توقعات برحيلهما عن فريقيهما في المباريات القريبة بدوري المحترفين.. مدرب كشف عن مؤامرات تحاك ضده من قبل البعض داخل الإدارة، ومدرب آخر يعاني صعوبة العمل داخل النادي لأسباب مادية وفنية.
  • الاتصالات التي جرت أخيرا بين نادي الرمثا والنادي السنغالي الذي كان يلعب فيه المحترف كوليبالي، كشفت عن إمكانية اللجوء لتوقيع عقد إعارة بين الطرفين، لاستمرار كوليبالي مع الرمثا، على أن يكون هناك بند يشير إلى حصول الرمثا على 40 % في حال غادر كوليبالي الرمثا خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، فيما يحصل النادي السنغالي على 10 %.. موضوع كوليبالي ما يزال قيد البحث والدراسة، على أمل قرار حاسم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن استمراره مع الرمثا أو رحيله.. نادي الرمثا يأمل بجواب يتيح له إشراك اللاعب في مباراة يوم غد أمام الحسين إربد… الجدير بالذكر أن شكوى رسمية رفعها المحامي عماد حناينه، ضد اتحاد كرة القدم، وضد نادي الرمثا، بسبب السماح بمشاركة كوليبالي مع الرمثا بالدوري، بعد تجديد عقده، على اعتبار أن الرمثا ممنوع من تسجيل لاعبين بقرار من “فيفا”.
  • 4 أندية محلية مهددة بعقوبات حاسمة بالتهبيط وخصم النقاط، خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، بسبب عدم تطبيقها لقرارات سابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على خلفية شكاوى لاعبين ومدربين.
  • المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم أحمد زريق، يفكر بدعوة أهله للحضور إلى عمان، لقضاء إجازة عيد الفطر في الأردن.. إلى ذلك حل زريق في المركز الثالث في استفتاء الاتحاد الآسيوي حول أفضل لاعب خلال شهر نيسان (ابريل) الماضي عن منطقة غرب آسيا.. زريق حل خلف لاعب الهلال السعودي محمد البريك، ولاعب النصر السعودي عبدالرزاق حمدالله.
  • المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد أبو طعيمة، اضطر لوضع نجم الفريق نور الروابدة على مقاعد البدلاء في بداية مباراة الفريق أول من أمس أمام فريق البقعة، بسبب الإرهاق الذي يعاني منه اللاعب، نتيجة عدم توقفه عن اللعب والتدريب منذ الموسم الماضي، بسبب تنقله بين النادي والمنتخب.. أبو طعيمة اضطر خلال المباراة ايضا لإشراك اللاعب أحمد ابو شعيرة رغم معاناته من الإصابة، وذلك بسبب نقص في اللاعبين في بعض المراكز في الفريق.
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الخارج، بدأوا يتوافدون إلى عمان، للانخراط في المعسكر التدريبي الذي يبدأه المنتخب في دبي اعتبارا من يوم 19 الشهر الحالي.. المحترفون أمثال بهاء فيصل وياسين البخيت وموسى التعمري، يخضعون لتدريبات فردية في عمان باشراف المدير الفني فيتال.. محترفون في الخارج ربما يلتحقون مباشرة بمعسكر المنتخب في دبي دون الحضور إلى الأردن.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock