آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

تيتي يؤكد جاهزية البرازيل لكتابة التاريخ قبل لقاء صربيا

المجموعة السابعة

أكد تيتي المدير الفني للبرازيل، أنه لا يتحمل مسؤولية خسارة السامبا للقب المونديال في السنوات الـ20 الماضية، موضحًا أن فريقه يحلم بالتتويج بلقب كأس العالم بنسخته الحالية.

سيلفا: على البرازيل الاستفادة من أفضل أحوال نيمار

ويفتتح منتخب البرازيل مشواره بكأس العالم اليوم الخميس، عندما يواجه صربيا على ستاد لوسيل، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة بدور المجموعات.

وقال تيتي، خلال المؤتمر التقديمي للمباراة: “الضغط طبيعي، البرازيل لديها أكبر تاريخ في كرة القدم، ومع هذا الإرث يأتي الضغط دائمًا”.

وأضاف: “لدينا بعض اللاعبين الذين يحظون باهتمام كبير من الإعلام في العالم، لذلك نحن نأخذ الأمر بشكل طبيعي، نحلم بالفوز بكأس العالم، والضغط أمر لا مفر منه”.

وشدد تيتي على أن عدم فوز البرازيل بكأس العالم منذ 20 عامًا هو أمر لا يتحمل مسؤوليته، مؤكدًا أنه يتحمل مسؤولية السنوات الأربع الأخيرة فقط، ووتابع: “في روسيا لم يكن أمامنا سوى عامين لإصلاح الفريق، وجئت لإنقاذ المنتخب، الآن الأمر يختلف لأنه أتيحت لي الفرصة لبناء الفريق بالطريقة التي أريدها، هذا هو السبب في أن شعوري اليوم مختلف تمامًا عما كان عليه قبل 4 سنوات، لست متوترًا لأن كل العمل قمنا به”.

واستطرد: “لدينا 3 نماذج للمباراة، وسنتكيف مع كل خصم نواجهه.. اللاعبون يعرفون ذلك ويدركون ذلك، أنا كمدرب أحتاج للقدرة على استغلال أفضل الخصائص من كل لاعب”.

واختتم: “فينيسيوس هو أحد اللاعبين في خط الهجوم الذي يلعب بمستوى عالٍ مع ناديه، الآن مهمتي هي أن أضع هؤلاء في خطتي”.

من ناحيته، شدد إيدرسون مورايش، حارس مرمى البرازيل، على أن منتخب “السامبا” لا يمكنه تحقيقه حلمه بالتتويج بكأس العالم، إلا إذ كان يمتلك “عقلية الانتصار” خلال الأسابيع المقبلة.

ويسعى منتخب البرازيل، بقيادة مديره الفني الوطني تيتي، لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس العالم، من خلال الفوز باللقب للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 20 عاما.

ويضع الكثيرون المنتخب البرازيلي في طليعة المرشحين للتتويج بمونديال قطر، واستعادة الكأس الغائبة عنه منذ نسخة كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وأكد حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن أي فريق لا يستطيع الفوز بالألقاب إلا إذا قدم كل ما لديه، ووضع الكأس نصب عينيه.

وتابع إيدرسون، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه “ندرك مدى صعوبة الأمر، لكن لدينا فريق جيد يمتلك مقومات الصعود للنهائي ومحاولة الفوز بالكأس”.

وأوضح: “نحن بحاجة لهذه العقلية، عقلية الانتصار.. نحتاج أن نثق بأننا سنكون هناك، وسنعمل لنكون هناك وهذا ما سنقوم به. عندما أفكر في كأس العالم، أتخيل أن البرازيل ترفع الكأس”.

إلى ذلك، أكد البرازيلي رافينيا أنه تدرب رفقة زملائه على العديد من الرقصات الاحتفالية، من أجل تقديمها عند هز الشباك في كأس العالم.

وقال رافينيا في المؤتمر الصحفي “لدينا بالفعل حوالي 10 رقصات، إنها ليست لعناصر محددة. هناك رقصة للاحتفال بالهدف الأول والثاني والثالث وحتى الهدف العاشر”.

وأضاف “عندما تلعب بجانب فينيسيوس، يكون لديك المزيد من السرعة، بينما مع باكيتا يكون لديك إيقاع أكثر”.
وشدد “من المهم أن يعرف الجميع، تفاصيل دوره داخل الملعب، وبصفتي أنشط في الهجوم، أحب أن يكون الفريق هجوميا بشكل أكبر”.

وحول بعض الأمور التكتيكية الخاصة بالمدرب تيتي، علق “إذا أغلق المدرب، التدريبات أمام الصحافة، فلا يمكنني إخبارك بأي شيء، أنتم تحاولون الإيقاع بي في المشاكل، سأترك الأمر إلى خيالكم”. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock