رياضة عربية وعالمية

تيريك غروزني الشيشاني يطرق باب فورلان

مدريد – كشفت صحيفة “ماركا” الاسبانية أمس الاربعاء ان المهاجم الدولي الاوروغوي دييغو فورلان قد يكون في طريقه لترك اتلتيكو مدريد والانتقال الى تيريك غروزني الشيشاني الذي قدم عرضا مغريا جدا لافضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا 2010.


واشارت “ماركا” الى ان تيريك غروزني الذي يشرف عليه النجم الهولندي السابق رود غوليت، سيدفع 7.5 ملايين يورو لفورلان كراتب سنوي ولمدة موسمين وقد يرتفع المبلغ الى 10 ملايين استنادا الى عدد الاهداف التي يسجلها ولمساهمته في قيادة الفريق للمشاركة الاوروبية.


كما سيقدم الفريق الشيشاني المشارك في الدوري الروسي الممتاز، الى فورلان سيارتين ومنزلا، اضافة الى حراس شخصيين، وذلك بحسب “ماركا” التي كشفت ايضا ان العرض قدم الى النجم الاوروغوي في مدريد من قبل ممثل عن الفريق الشيشاني.


ونقلت الصحيفة عن مدير اعمال فورلان قوله انه لا يعتبر العرض المقدم رسميا وبأن وسيط تيريك غروزني ليس روسيا حتى بل يتحدث الفرنسية وانه ينتظر “قدوم الروسيين شخصيا للبحث في المسألة”.


وكان فورلان (31 عاما) كشف مؤخرا عن انه مستعد للبحث في اي عرض جيد يقدم له، مشيرا الى ان فريقه اتلتيكو مدريد رفض عرضا من جاره ريال مدريد للتخلي عن خدماته.


ويرتبط فورلان (31 عاما) باتلتيكو مدريد بعقد يمتد حتى 2013 بعد ان التحق به عام 2007 قادما من فياريال وفي حال انتقل الى تيريك غروزني فسيحدث صدمة كبيرة في اوساط الكرة الاوروبية، خصوصا ان اي فريق من العيار الثقيل يتمنى الحصول على خدماته.


وكان تيريك فاجأ الجميع في اوائل العام الحالي عندما تعاقد مع غوليت الذي كشف عن انه لم يكن يعرف شيئا على الاطلاق عن هذا الفريق الشيشياني قبل ان يفاجئه الاخير ويقدم له عرضا لتدريبه.


ووافق النجم الهولندي السابق الحائز على جائزة افضل لاعب في العالم مرتين على تدريب تيريك غروزني لمدة عام ونصف العام من دون ان يتم الكشف عن المبلغ الذي سيتقاضاه.


وتحدث غوليت (48 عاما) بصراحة انه لم يكن يتوقع يوما ما ان يمضي وقته في مدينة شهدت حربين في الاعوام 15 الاخيرة، مضيفا “من الواضح اني لم اكن اتخيل نفسي ان اصل يوما ما الى القوقاز. صدمت من الاتصال الهاتفي الذي تلقيته من تيريك. لكن الحياة مليئة بالمفاجآت”.


واعتبر بعض المحللين الرياضيين ان غوليت سيعاني من اجل التأقلم مع الحياة في الشيشان بعد ان اختبر العيش في مدن مثل ميلانو ولندن ولوس انجليس.


وكشف غوليت انه لن يتواجد في غروزني الا خلال اوقات المباريات، فيما سيمضي الوقت المتبقي في المعسكر التدريبي للفريق على بعد 200 كلم غرب العاصمة الشيشانية.


وكان تيريك انهى الموسم الماضي من الدوري الروسي الممتاز في المركز الثاني عشر (من اصل 16)، وهو لم يعد الى غروزني الا عام 2008 بعد غيابه عنها حوالي 15 عاما بسبب الحرب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock