رياضة محلية

ثلاثة مطالب رئيسة لأندية “الطائرة النسوية” في اجتماعها اليوم

خالد المنيزل

عمان – حدد مندوبو الأندية النسوية للكرة الطائرة، مناقشة 3 قضايا رئيسة، وذلك لتنفيذها من قبل اتحاد اللعبة، والتي تم التوافق عليها وإرسالها للاتحاد، بعد الإجتماع الأول الذي عقد يوم 14 الحالي، في مقر نادي المقاولون.
وحسب منسق الإجتماع الكابتن فواز زهران، فإن مندوبي الأندية ستجتمعون عند الساعة 12 ظهر اليوم، برئاسة رئيس نادي دي لاسال جابي غزاوي، في مقر نادي دي لاسال، لمناقشة القضايا الرئيسة وهي: زيادة الدعم المالي للأندية، وعقد لقاء مع مجلس ادارة اتحاد اللعبة، وتأجيل انطلاق المنافسات الى بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وأضاف زهران، أن الأندية الخمسة المشاركة في بطولات الاتحاد وهي: المقاولون ودي لاسال والنصر والقدس ووقاص، لديها مطالب أخرى منها: تشكيل لجنة نسوية، وعدم مشاركة اللاعبة الأجنبية في الموسم الحالي، وعقد دورة لمدربي أندية الطائرة النسوية قريبا.
وكان اتحاد اللعبة، قد أبدى بوادر ايجابية بهذا الشأن في بعض القضايا، حيث سمى الاتحاد عضوة الاتحاد منى قناش رئيسا للجنة النسوية، ووعد بزيادة الدعم المالي، لكن ما يزال موضوع تأجيل انطلاق البطولات غير محسوم، وكذلك قيمة الدعم المالي.
وسبق أن أعلن اتحاد اللعبة في اجتماعه الأخير، عن موعد انطلاق كأس الأميرة آية للسيدات، خلال الإسبوع الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، يليه مباشرة الدوري النسوي. يذكر أن الجوائز المالية السابقة المعلنة للأندية النسوية، والتي تم تطبيقها العام الماضي بلغت 4 آلف دينار للمركز الأول، و3 آلاف دينار للمركز الثاني، وألفي دينار لصاحب المركز الثالث، وألف دينار للمركز الرابع، و750 دينارا للمركز الخامس، بينما تطالب الأندية بزيادة الدعم، بحيث يحصل كل نادي على مبلغ 3 آلاف دينار بدل مشاركة، ورفع الجوائز المالية وفق التالي: 8 آلاف دينار للمركز الأول، و6 آلاف دينار للمركز الثاني، و4 آلاف دينار للمركز الثالث.
مطالب مقدرة
من جانبه، بين نائب رئيسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، والناطق الاعلامي العميد جهاد قطيشات، في تصريح سابق، أن مطالب الأندية وتوصياتها مقدرة ومطبقة على أرض الواقع، بإستثناء ما يتصل منها بمشاركة اللاعب الأجنبي، فهذا القرار خاص بالهيئة العامة، ونحن نحترم قرار الأندية اذا أرادت تطبيقه، فالقرار لها وليس للاتحاد.
وأكد قطيشات، أن الاتحاد قام بتسمية عضو لجنته المؤقتة منى قناش رئيسة للجنة النسوية، وطلب منها استكمال بقية الأعضاء في الجلسة المقبلة للاتحاد.
أما فيما يتعلق بطلب الاجتماع مع الاتحاد، فقد استمع الإتحاد إلى ممثلي الأندية في وقت سابق، وأبدى تفهمه لظروف الأندية النسوية، وتذليل الصعاب أمام فرقها للمشاركة في بطولاتها، وحرصه على مسيرة الكرة الطائرة النسوية، وأن الاتحاد بشكل عام يقلل من الاجتماعات في الوقت الحاضر نظرا لزيادة تفشي وباء فيروس كورونا.
وأضاف، أن الاتحاد بصدد زيادة الدعم المالي للأندية النسوية، حيث سيكون هناك دعم نظير المشاركة، علاوة على مكافآت مالية للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى.
البروتوكول الصحي
وكان اتحاد اللعبة، قد عمم على كافة الأندية المشاركة في بطولاته وهي دوري الناشئين والأندية النسوية، بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي الصادر عن قبل اللجنة الأولمبية، من أجل عودة المنافسات، والتي تتطلب إجراء الفحص لكافة اللاعبين واللاعبات والمدربين والإداريين والحكام قبل انطلاق المباريات من قبل اتحاد الطب الرياضي، الى جانب الالتزام بالبروتوكول الرياضي الخاص قبل وبعد انتهاء المباريات، وشدد الاتحاد على الزام الأندية بالتوقيع على هذا التعهد قبل انطلاق المنافسات.

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock