رياضة عربية وعالمية

ثلاثي اسباني في صدارة التجارب بدروزا اول المنطلقين

بطولة العالم للدراجات النارية


 


خيريز (اسبانيا) – سجل الاسباني كارلوس شيكا ومواطناه داني بيدروسا وتوني الياس يوم الجمعة أسرع ازمنة في التجارب الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الاسباني للدراجات النارية.


وجاء شيكا في صدارة المتسابقين بزمن بلغ دقيقة واحدة 04.158 ثانية تلاه مباشرة بيدروسا المرشح الاوفر حظا للفوز بالسباق بزمن بلغ دقيقة واحدة و04.609 ثانية ثم الياس في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و04.279 ثانية ليحتل فريق هوندا المراكز الثلاثة الاولى.


وقال شيكا للصحفيين “احتلال المقدمة هو شعور جيد الا انني لم احقق فارقا كبيرا حيث كانت الازمنة متقاربة.”


واضاف “اشعر انني على ما يرام قبل انطلاق سباق اسبانيا.”


وحل الاسترالي كيسي ستونر الفائز باول سباقات الموسم الحالي في قطر قبل نحو اسبوعين في المركز الرابع بدراجته دوكاتي.


واحتل بطل العالم العالم خمس مرات الايطالي فالنتينو روسي المركز الخامس بينما حل الامريكي نيكي هايدن بطل العالم في المركز الثالث عشر.


وكان الامريكي كيني روبرتس الابن الذي ينتمي الى فريق روبرتس سجل اسرع زمن خلال التجارب التأهيلية الحرة الاولى صباح يوم امس بزمن بلغ دقيقة و14.281 ثانية. وجرت التجربتان في اجواء مشمسة.


كما كان الجمعة جيدا للاسبان في فئة 052 سنتيمترا مكعبا حيث تصدر خورخي لورينزو صدارة الترتيب بدراجته ابريليا بينما جاء مواطنه هيكتور باربيرا في المركز الثالث.


وحل الايطالي ماركو سيمونسيلي في المركز الثاني ومواطنه روبرتو لوكاتيلي في المركز الرابع.


واحتل الايطالي ماتي باسيني بدراجته ابريليا الصدارة في تجارب فئة 521 سنتيمترا مكعبا متفوقا على المجري جابور تالماشي والياباني تومويوشي كوياما والتشيكي لوكاس بيسيك.


 بدروزا اول المنطلقين


 سيكون الاسباني داني بدروزا سائق فريق هوندا اول المنطلقين في فئة موتو جي بي اليوم الاحد في جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للدرجات النارية، بعد ان حقق اسرع وقت في التجارب التأهيلية يوم امس السبت على حلبة خيريز.


وقطع بدروزا اللفة البالغة مسافتها 4.423 كلم بزمن 1.39.402 دقيقة وتقدم على الايطالي فالنتينو روسي (ياماها) والاسباني كارلوس تشيكا (هوندا).


– ترتيب انطلاق الخمسة الاوائل:


1- الاسباني داني بدروزا (هوندا) 1.39.402 دقيقة


2- الايطالي فالنتينو روسي (ياماها) بفارق 0.051 ثانية


3- الاسباني كارلوس تشيكا (هوندا) بفارق 0.058 ث


4- الاميركي كولن ادواردز (ياماها) بفارق 0.084 ث


5- الاسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) بفارق 0.122 ث

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock