رياضة محلية

ثلاثي ميامي يقول كلمته في المواجهة الرابعة

سان انتونيو – قال نجوم ميامي هيت الثلاثة ليبرون جيمس ودووين وايد وكريس بوش كلمتهم وقادوا فريقهم إلى فوز عريض على سان انتونيو سبيرز في عقر دار الأخير 109-93 وإدراك التعادل 2-2 بعد المباراة الرابعة من الدور النهائي ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع، وتقام المباراة الخامسة في ولاية تكساس يوم غد الأحد قبل أن يستضيف ميامي المباراتين الأخيرتين الثلاثاء والخميس المقبلين.
ووفى جيمس بوعده بتسجيله 33 نقطة ونجح في 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، ليمحو عرضه الباهت في المباراة الثالثة عندما اكتفى بتسجيل 15 نقطة وقد اعترف بعدها بأنه لعب بطريقة سيئة جدا، وقال جيمس “عندما نتألق نحن الثلاثة سويا فمن الصعب التغلب على فريقنا، كنت مصمما على اللعب بطريقة أفضل مما فعلت الثلاثاء ومن الآن وصاعدا يجب أن نواصل النسج على المنوال ذاته”.
وتألق دووين وايد بدوره وسجل 32 نقطة واضاف 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ولم يخسر الكرة اطلاقا، وقال وايد “إنه أحد أفضل العروض لنا في البلاي أوف وآمل أن يستمر هذا الأمر. كان الفريق في حاجة إلي وكان يتعين علي أن أكون على الموعد”.
في المقابل، سجل كريس بوش 20 نقطة ونجح في 13 متابعة، وبعد أن كان هذا الثلاثي يسجل معدلا مقداره 43 نقطة في المباراة الواحدة، فإنه كان مسؤولا عن 80 % من نقاط ميامي في المباراة الرابعة.
وعزا مدرب سان انتونيو خسارة فريقه إلى الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها فريقه بقوله “لا يمكننا أن نترك الفرصة لميامي هيت لأنه فريق قوي ولا يرحم، عندما يلعب بوش ووايد وجيمس بهذه الطريقة يتعين على أي فريق أن يقدم مباراة مثالية”.
وشارك نجم سان انتونيو الفرنسي توني باركر اساسيا على الرغم من إصابته بتمدد عضلي وقد حقق انطلاقة جيدة بتسجيله 15 نقطة ونجاحه في 6 متابعات في نهاية الشوط الاول، لكنه اختفى تماما في الشوط الثاني ولم يسجل أي نقطة علما أنه خاض 31 مباراة كي لا تتفاقم إصابته، وكشف باركر “لو ان هذه المباراة كانت عادية لما لعبت لكنها المباراة النهائية”.
كذلك لم يقدم نجما سان انتونيو المخضرم تيم دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي العرض المتوقع منهما وهذا ما يفسر بدرجة كبيرة تواضع أداء فريقهما. – (ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock