أخبار النجومالرياضة

ثلجي إلى قطر.. الكشف عن التفاصيل المالية لاحتراف اللاعبات

4 مدربين يلتحقون بدورة "النجوم".."الفيفا" ينذر البقعة بسبب بلحوس.. ونجوم سابقون ينضمون لـ"فنية" الرمثا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ثلجي إلى قطر اليوم
ينتظر أن يغادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات يزن ثلجي عمان اليوم متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للخضوع لبرنامج علاجي، للوقوف على الاصابة التي يعاني منها منذ فترة طويلة.
وسيخضع ثلجي لفحوصات واختبارات طبية، في مركز سبيتار الطبي بالدوحة، بإشراف أطباء على أعلى المستويات، لتشخيص الاصابة بشكل نهائي ودقيق، قبل اتخاذ قرار يتعلق بطريقة العلاج سواء من خلال عملية جراحية أو برنامج علاجي.
يشار إلى أن علاج ثلجي سيكون على نفقة اتحاد كرة القدم، وضمن الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد ونظيره القطري.
تفاصيل احتراف اللاعبات بالاندية
كشف اتحاد كرة القدم للأندية السبعة المشاركة بدوري المحترفات، تفاصيل عقود الاحتراف التي يبدأ تطبيقها اعتبارا من مطلع أيار (مايو) المقبل.
وأطلع اتحاد الكرة أندية شباب الأردن وعمان والاستقلال والحسين إربد والنصر والارثوذكسي والاهلي، على تفاصيل الاحتراف خلال اجتماعه معهم.
ويبدأ تطبيق الاحتراف وتوقيع اللاعبات على العقود، اعتبارا من الأول من أيار، بحيث يقوم كل ناد بتقسيم اللاعبات إلى 3 فئات، بحيث تضم كل فئة 5 لاعبات.
الفئة الأولى A، بحيث تحصل كل لاعبة على راتب شهري أعلاه 400 دينار وأقله 310 دنانير، الفئة الثانية B، بحيث تحصل أعلى لاعبة على راتب شهري مقداره 300 دينار، وأقله 210 دنانير، فيما تحصل اللاعبة في الفئة الثالثة C، على راتب أعلى مقداره 200 دينار وأقله 190 دينارا.
ويسمح لكل ناد، بالتعاقد مع محترفتين أجنبيتين .
ويقدم اتحاد الكرة بتقديم دعما شهريا لكل ناد مقداره 5 آلاف دينار، لمساعدة الأندية على تغطية تكاليف تطبيق الاحتراف.
إلى ذلك، تفاجأت أندية السيدات، بتوجيه اتحاد الكرة الدعوة إلى اللاعبات، لحضور الاجتماع الذي يعقد اليوم، لإطلاعهن على تفاصيل الاحتراف وكيفية توقيع العقود.
هذه الدعوة اثارت امتعاض بعض الأندية، التي اشارت إلى أنها هي المخولة بلقاء اللاعبات وشرح تفاصيل الاحتراف وليس اتحاد الكرة وفق وجهة نظرهم.
محترف الفيصلي ينتظر حضور والديه من تونس
اختار المحترف التونسي في فريق النادي الفيصلي شهاب بن فرج، احضار والديه من تونس، للاطمئنان عليه بعد الاصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه الأخيرة أمام الوحدات بدوري المحترفين، واستدعت دخوله المستشفى، للخضوع لعملية لمعالجة الكسرين اللذين تعرض لهما في الوجه.
وكان الفيصلي عرض على المحترف، الذهاب إلى تونس في إجازة، بعد الاصابة التي تعرض لها، أو العمل على استدعاء والديه إلى عمان، ليختار المحترف الخيار الثاني، بانتظار حضور والديه يوم الجمعة المقبل.
إضافة 4 مدربين لدورة A لنجوم المنتخبات
يستعد اتحاد كرة القدم، لبدء فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، المخصصة للاعبي المنتخب الوطني السابقين، والتي تنطلق في عمان اعتبارا من يوم السبت المقبل، باشراف المحاضرين نهاد صوقار وزياد عكوبة.
وتعتبر هذه الدورة هي الأولى التي تعقد في الأردن، بعد اتفاقية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سيرسل مقيّما لهذه الدورة.
ويشارك في الدورة 20 نجما سابقا، سبق وأن شاركوا معا في دورة B، قبل أن ينسحب منهم عدد قليل.
وتشهد الدورة إضافة 4 مدربين جدد إلى هذه الدورة وهم: حسين علاونة ورياض الدقس وأمجد الشعيبي وعدي البطاينة.
“الفيفا” يمهل البقعة حتى 26 الحالي
وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خطابا رسميا إلى نادي البقعة، يمهله فيه حتى يوم 26 الشهر الحالي، لدفع مبلغ 14 ألف دولار للمحترف السوري السابق في فريق كرة القدم أنس بلحوس.
واشار المحامي عماد حناينه في تصريح لـ”الغد” إلى أن “الفيفا” أمهل البقعة حتى يوم 26 الحالي لدفع مستحقات بلحوس، أو مواجهة عقوبات أخرى. ولفت المحامي إلى أن بلحوس سبق وأن رفع قضية ضد البقعة للمطالبة بمستحقاته البالغة حوالي 11 ألف دولار، إلى جانب 3 آلاف دولار أخرى.
يشار إلى أن بلحوس لعب في فريق البقعة الموسم الماضي، قبل أن ينتقل إلى فريق نادي شباب العقبة.
قاسم … سعيد ومندهش!
عبر المدير الفني السابق لفريق السلط لكرة القدم اسامة قاسم، عن بالغ سعادته بما حققه مع فريق السلط، معربا في نفس الوقت عن اندهاشة لمغادرته للنادي، رغم أن هذه المغادرة جاءت بعد اتفاق بالتراضي على تقديم الاستقالة.
قاسم الذي حيا نادي السلط إدارة وجماهير ولاعبين، اعتبر أنه نجح في مهمته، نتيجة الدعم الذي وجده من النادي وداعميه.
وكشف قاسم بنفس الوقت عن اندهاشه من تغييره في هذه المرحلة التي تشهد اداء ونتائج لافتة للسلط الصاعد حديثا لدوري المحترفين، معتبرا أن التراجع في نتائج الفريق في المباريات الأخيرة، ربما يعد شيئا طبيعيا في عالم كرة القدم، ما دامت النتائج الأولى جاءت متميزة وايجابية.
وتمنى قاسم للسلط التوفيق في المرحلة المقبلة، مكررا اشادته بالنادي إدارة وجماهير ولاعبين على ما قدموه ووفروه للجهاز الفني في المرحلة الماضية.
يشار إلى أن إدارة السلط، قدمت درعا تقديريا لقاسم أول من أمس، تعبيرا عن امتنانها للجهود التي بذلها خلال قيادته للفريق.
الرمثا يشكل لجنة فنية لإنقاذ الفريق
شكل نادي الرمثا أول من أمس، لجنة فنية تضم نخبة من نجوم الكرة السابقين، وذلك للمساعدة في إنقاذ الفريق الذي بات مهددا بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
وضمت اللجنة التي يرأسها عضو مجلس الإدارة والنجم السابق محمد الخزعلي كلا من: محمد العرسان والدكتور محمد خلف ذيابات وحسين الشناينة وحسين مناع وعلي ابو زريق وزيد الشرع.
وينتظر أن تكون اللجنة عقدت اجتماعها الأول ليلة أمس، لبحث أوضاع فريق كرة القدم، وتقديم الاستشارات والخطط التي من شأنها مساعدة فريق كرة القدم على تقديم عروض جيدة في المباريات المتبقية من منافسات دوري المناصير للمحترفين.
إلى ذلك، طالب عدد من جمهور نادي الرمثا، بإقالة المدير الفني عادل يوسف، لإحداث صدمة ايجابية في الفريق، بحثا عن حصد نقاط كفيلة بإنقاذ الفريق.
واعتبر اصحاب الرأي، أن الرمثا يحتاج في الوضع الحالي لعقلية شبابية قادرة على استنهاض همم اللاعبين، ودفعهم للعب بحماس أكبر.
اصحاب الرأي الآخر في الرمثا، يرون أنه من الضروري حاليا الاحتفاظ باستقرار الجهاز الفني، نظرا لحساسية المرحلة، معتبرين أن أي تغيير قد ينقلب عكسيا على نتائج واداء الفريق.

كواليس النجوم

• المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم أسامة طلال، بدأ بمهاتفة اللاعبين المرشحين للمنتخب، لتسليم جوازات سفرهم إلى اتحاد كرة القدم، تمهيدا لتحضير إجراءات السفر إلى العراق للمشاركة في بطولة الصداقة التي تقام في البصرة خلال الفترة من 20 إلى 26 الحالي…أكثر من لاعب كشف عن تلقيه اتصالا من طلال لتسليم جواز السفر، استعدادا للمرحلة المقبلة.
• لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم ونادي البقعة خضر الحاج، خضع يوم أمس لفحوصات طبية، لتشخيص الاصابة التي تعرض لها أخيرا، وشخصها الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي بتمزق في العضلة…المنتخب عرض اللاعب يوم أمس على طبيب، لتشخيص الاصابة بشكل نهائي، تمهيدا لمعرفة إمكانية مرافقة اللاعب للمنتخب في رحلته إلى الكويت، للمشاركة في التصفيات الأولمبية التي تنطلق اعتبارا من يوم 20 الحالي.
• نادي خليج العقبة الذي يلتقي اليوم نظيره شباب الأردن في دور الـ32 من بطولة كأس الأردن لكرة القدم، عرض على شباب الأردن اقامة المباراة في مدينة العقبة، على أن يتكفل هو بتكاليف استضافة نادي الشباب..شباب الأردن رفض الدعوة، وأصر على إبقاء المباراة في مكانها على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
• ارتفعت في الأيام القليلة الماضية، وتيرة الحديث عن مدى قدرة اتحاد كرة القدم، على تطبيق تقنية الفيديو “الفار” في الملاعب المحلية، خاصة بعد استقبال الاتحاد للخبير الانجليزي في هذا المجال.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، كان سعيدا يوم أمس، بمشاركة حارس المرمى عبدالله الفاخوري في التشكيلة الأساسية لفريق الوحدات في مباراته أمام فريق هلال القدس الفلسطيني بكأس الاتحاد الآسيوي..”الأولمبي” يأمل بأن تعوض مشاركة الفاخوري مع ناديه في مثل هذه المباريات، ضعف برنامج إعداد المنتخب.
• الحديث الذي يتم تداوله داخل اتحاد كرة القدم، بشأن إمكانية الاستعانة بمدرب هولندي لتولي الإدارة الفنية في اتحاد الكرة، خلفا للتونسي بلحسن مالوش الذي تم تسميته مستشارا في الاتحاد، في ظل عدم قدرته قانونيا على الاستمرار في هذا المنصب “مدير فني” بسبب تشابك عمله في الاتحاد الدولي لكرة القدم…بعض الخبراء الأردنيين تساءلوا في حديثهم لـ”الغد”، عن كيفية توجه الاتحاد للاستعانة بمدرب هولندي يفترض انه جاء للاشراف على مدرسة كروية في الاتحاد، وبالتالي لن يملك امكانات المدير الفني، ما يعني أن التوجه للاستفادة من الخبرات الأردنية سيكون افضل، إلا في حال استقطاب مدير فني أجنبي يملك سيرة ذاتية متميزة.
• نادي البقعة يستعد لصرف مكافأة مالية للاعبين، بعد الفوز الأخير والثمين على فريق الرمثا بنتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock