أخبار النجومالرياضة

ثلجي مطلوب للأهلي البحريني.. “الفيصلاوية” غاضبون… محاولات لثني أبو طعيمة عن استقالته

الروابدة يطلب مخالصة.. الجزيرة يتسلم ريع "السوبر".. والعقبة يستمع لشجون المدرب واللاعبين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ثلجي مطلوب للأهلي البحريني
بات نجم فريق سحاب لكرة القدم يزن ثلجي، مرشحا للاحتراف في فريق الأهلي البحريني، بعد مفاوضات جرت بين الطرفين في الأيام القليلة الماضية. وشهدت المفاوضات تطورات إيجابية في موضوع الاحتراف، ولكن من دون الإعلان عن اتفاق رسمي، بانتظار بحث بعض التفاصيل، للإعلان عن نجاح الصفقة أو فشلها.
وتشير المعلومات أن هناك تفاؤلا باتمام الصفقة، في ظل المؤشرات الإيجابية التي تحدث عنها البعض.
وفي حال وقع ثلجي على كشوفات فريق الأهلي البحريني، فإنه سينضم إلى المحترفين الأردنيين زيد جابر وعبدالله العطار اللذين سيظهران مع الفريق في الموسم المقبل، حيث جدد جابر عقده مع الأهلي، فيما اتفق العطار حديثا مع النادي، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع ثلجي الذي يلعب حاليا في فريق سحاب كلاعب هاو.
نقاش حاد في تدريب الفيصلي
شهد تدريب الفيصلي الذي جرى أول من أمس، نقاشا عصبيا وحادا بين عضو إدارة واللاعبين، على خلفية التفاصيل المالية، ومواعيد صرف الراتب ومكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق الجليل.
والتقى اللاعبون قبل انطلاق التدريب بعضو مجلس إدارة، للسؤال عن موعد التسليم، ليحصلوا على رد بأن عضو الإدارة اتفق مع قائد الفريق على تأجيل موعد الصرف، ليهب لاعب آخر وينتقد تصرف زميله، مؤكدا ضرورة عودة اللاعب إلى زملائه في حال أراد التحدث باسمهم واتخاذ القرارات عنهم.
مع مرور الوقت احتد النقاش بين اللاعبين والإداري، لدرجة أن لاعبين أبدوا غضبهم من التعامل معهم بهذه الطريقة، مؤكدين أنهم لا يطلبون إلا حقوقهم ورواتبهم، ويجب التعامل معهم بشكل يليق بعراقة واسم وتاريخ النادي الذي يلعبون في صفوفه. ولفت اللاعبون إلى أنه من المنطقي صرف المكافأة أو الرواتب في الأيام الحالية، وقبل عطلة عيد الأضحى، ليتمكنوا من الايفاء بالتزامات العيد.
وحاول الجهاز الفني للفريق التدخل في النقاش، ولكن دون أن يتمكن من منع مواصلة الحديث المتشنج، لينتهي الاجتماع من دون التوصل لاتفاق، على أن يقوم الجهاز الإداري للفريق بالتشاور مع رئيس النادي، وابلاغهم بالرد في تدريب الفريق الذي جرى أمس. إلى ذلك، أكد لاعبون في الفيصلي، مشاركة محترف عاجي جديد في التدريبات، دون معرفة فيما إذا كان هذا المحترف تحت الرصد، أم أنه يتدرب للحفاظ على جاهزيته.
وباتت تدريبات الفيصلي تضم حاليا 3 محترفين أفارقة، اثنان غير مرتبطين بعقود مع النادي، ويكتفيان بالتدريبات، إلى جانب الأفريقي الثالث مصطفى سال المرتبط رسميا مع النادي بعقد.
البلاونة يرحل عن فريق شباب العقبة
رحل اللاعب حمد البلاونة عن فريق شباب العقبة لكرة القدم، بسبب خلاف بينه وبين النادي.
واحتجب اللاعب عن تدريبات ومباريات الفريق في الفترة الماضية، ما دفع النادي أخيرا لاتخاذ قرار بخروجه من كشف النادي.
وشهد أول من أمس، اتفاقا بين النادي واللاعب، لتوقيع مخالصة بالتراضي بين الطرفين، بانتظار أن تشهد الساعات المقبلة توقيعا رسميا على الرحيل، وبالتالي إمكانية البحث عن فرصة لعب جديدة.

لاعب سحاب يزن ثلجي يسدد (يمين) – (الغد)

وكان البلاونة قدم عرضا جيدا مع الجزيرة، اثناء تواجد المدير الفني نزار محروس الذي كان مقتنعا بأداء اللاعب الذي عاد وانتقل لشباب العقبة، من دون أن يأخذ الفرصة المطلوبة، ما دفعه للاحتجاب رغبة في الرحيل.
مدرب الجزيرة يتقدم باستقالته ومحاولات لثنيه
قدم المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد أبو طعيمة، استقالته من منصبه، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق، والتي بدأت بالتأثير على نتائج ومستوى الفريق بدوري المحترفين.
وأعلن أبو طعيمة تقديم استقالته، عقب الخسارة الأخيرة أمام الوحدات أول من أمس، مشيرا إلى أنه يتمسك بالاستقالة ومن الصعب العودة عنها.
ولفت المدير الفني إلى أن صعوبة الأوضاع، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل المالية، إلى جانب توجه عدد كبير من اللاعبين لمغادرة الفريق في المرحلة المقبلة، دفعه لتقديم الاستقالة.
اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، أكدت استماعها لرغبة أبو طعيمة في الرحيل عن الفريق، مؤكدة تواصل مساعيها لثنيه عنها.
وقال نائب رئيس اللجنة المؤقتة محمود الكيلاني في تصريح لـ”الغد”، أن أبو طعيمة أبلغه بتقديم استقالته للنادي، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الجزيرة.
وأضاف: نحن كلجنة مؤقتة نتمسك بالمدرب الذي نجح في قيادة الفريق رغم الظروف الصعبة، لافتا إلى محاولات الضغط على أبو طعيمة لاعادته للفريق. وقال: الإدارة تدرس طلب أبو طعيمة بالاستقالة، وهناك توجه لرفضها إلا في حال أبدى المدرب تمسكه فيها، وفي حال لم تنجح الجهود في اقناعه بالعودة عنها.
الاتحاد يتكفل برحلة لاعبي معان إلى إربد
تكفل اتحاد كرة القدم، بتأمين حافلة لنقل لاعبي فريق معان يوم أمس إلى ستاد الحسن بإربد، للقاء فريق الرمثا، في ختام منافسات الجولة التاسعة بدوري المحترفين.
وجاءت هذه الخطوة من قبل الاتحاد، بناء على طلب من نادي معان، الذي وجد صعوبة في احضار حافلته من مدينة معان، بسبب انشغالها بفرق الفئات، وبعض التفاصيل الأخرى.
وأشاد فريق معان بهذه الخطوة، التي جاءت تقديرا لظروف النادي، ما يؤسس لعلاقة طيبة وتعاونية بين النادي والاتحاد.
الحافي يهدي عبيدات كرة في أوزبكستان
قدم المحاضر والمراقب التحكيمي الدولي إسماعيل الحافي، هدية عباراة عن كرة قدم ، إلى زميله الحكم الأردني ايمن عبيدات، وذلك بمناسبة قدوم مولوده الجديد.
القصة جرت في أوزبكستان، أول من أمس، خلال حفل تكريمي لمقيّمي الحكام في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة الشرق التي اختتمت رسميا.
الحفل شهد تكريما للحافي، لجهوده في البطولة، حيث قدم له القائمون على البطولة كرة قدم، ليقوم الحافي فورا بإعلان إهداء هذه الكرة لزميله أيمن عبيدات الذي تواجد في الحفل، كونه شارك برفقة الحكم أحمد يعقوب، في إدارة مباريات في البطولة.
ولاقت حركة الحافي، اطراء واشادة الحضور، وهو ما فعله عبيدات الذي ثمن هذه اللفتة الطيبة.
يشار إلى أن الحافي ويعقوب وعبيدات، عادوا إلى عمان يوم أمس قادمين من أوزبكستان، بعد انتهاء فعاليات البطولة.
الداود وأبو حلاوة والسباح في العقبة
تواجد المدير الفني لفريق شباب العقبة لكرة القدم رائد الداود، واللاعبان أحمد أبو حلاوة وعيسى السباح، في مدينة العقبة في اليومين الماضيين، للقاء إدارة النادي برئاسة رجب درويش، وشرح معاناة الفريق، نتيجة تأخر المستحقات المالية.
والتقى الداود وأبو حلاوة والسباح أول من أمس، مع رئيس النادي في حوار مطول، شرح فيه المدرب واللاعبان، الأوضاع المالية الصعبة التي يمرون بها، مطالبين الإدارة بالعمل على صرف جزء من المستحقات، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
كما تجدد اللقاء بين الطرفين يوم أمس، للاستماع إلى مطالب اللاعبين الذين مثلهما ابو حلاوة والسباح.
ووعدت الإدارة بالعمل على تلبية مطالب اللاعبين والمدربين رغم الضائقة المالية الصعبة التي يمر بها صندوق النادي.

اللاعب حمد البلاونة (يمين)- (أرشيفية)

يشار إلى أن لاعبي فريق شباب العقبة، الذين يقيمون في عمان والزرقاء، حصلوا على استراحة من التدريبات لمدة يومين، بسبب ضغط المنافسات، والجهد الذي بذلوه في المباراتين الأخيرتين.
نور الروابدة يبحث عن مخالصة مع الجزيرة
بدأ نجم خط وسط فريق الجزيرة لكرة القدم نور الدين الروابدة، بالبحث عن مخالصة مع النادي، أملا في فرصة احتراف خارجية ربما تكون في البحرين.
ووفق المعلومات فإن الروابدة، عرض على نادي الجزيرة، إجراء مخالصة بين الطرفين، لاتاحة المجال له بالبحث عن فرصة احتراف جديدة.
وجاءت خطوة نور الدين، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ فترة طويلة.
وتشير المعلومات إلى أن الروابدة تلقى عروضا شفوية من عدة أندية خليجية، مثل نادي المحرق البحريني، بانتظار ما ستسفر عنه مفاوضاته مع الجزيرة بشأن المخالصة، قبل تحديد الخطوة التالية.
الجزيرة يتسلم 14 ألفا ريع مباراة “السوبر”
وأخيرا نجح نادي الجزيرة في الحصول على حصته من ريع مباراة كأس السوبر، والبالغة 14 ألف دينار.
وفاز فريق الوحدات على الجزيرة في مباراة كأس السوبر، التي جاءت في افتتاح منافسات الموسم الكروي 2021.
وتسلم الجزيرة الـ14 ألف دينار أول من أمس، بعد أن نجح في اقناع الاتحاد بصرفها، كما حصل أيضا على حصته من مستحقات فرق الفئات العمرية.
ويأمل الجزيرة في جمع مبلغ مالي جيد، لتوزيعه على اللاعبين والمدربين، وبالتالي تخفيف وطأة تأخر المستحقات المالية منذ عدة أشهر.
وكان الجزيرة أعلن أنه سيقوم قريبا جدا، بتوزيع جزء من المستحقات على اللاعبين والمدربين والإداريين في الفريق الأول.

كواليس النجوم

• لاعبون في فريقي الوحدات والجزيرة، غادروا ملعب ستاد عمان بسرعة غير معتادة، بعد نهاية مباراتهما بدوري المحترفين.. هذه السرعة جاءت رغبة من اللاعبين في اللحاق بما تبقى من مباراة منتخبي إنجلترا وايطاليا في نهائي أمم أوروبا.. عدد كبير من اللاعبين والمدربين تمكنوا من اللحاق في المباراة عند الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
• نجوم كرة القدم المحلية، خاصة ممن يعملون في أمانة عمان الكبرى، ويخوضون تجارب احتراف خارجية، وجهوا شكرهم للمسؤولين في الأمانة المهندس أحمد المهيرات وحسام جرابعة، لدورهما في تسهيل مهمة الاحتراف الخارجي للاعبين، من خلال التعاون معهما في الحصول على الإجازة وما شابه من إجراءات.. اللاعبون اعتبروا أن الأمانة ممثلة برئيس اللجنة المؤقتة الدكتور يوسف الشواربة، حريصه على دعم الرياضيين، وهو ما تلمسه المنتخبات والأندية واللاعبين.
• مدير فني لا يرتبط حاليا مع أي من الأندية، رفض قبل فترة عرضا لتدريب أحد الفرق بدوري المحترفين لكرة القدم… وجهة نظر المدرب في الرفض، أن الإدارة كان يتوجب عليها دعوته لتدريب الفريق قبل انطلاق المنافسات وليس في وسط الدوري، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق، سيكون ولاؤهم للمدرب الحالي، وبالتالي فإن حضوره لتدريب الفريق سيتخلله “مؤامرات” لافشاله وهو ما لا يرغب فيه.
• أنهت اللجنة المعينة لاختيار مدربي حراس مرمى منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم يوم أمس، مقابلة المدربين المرشحين لشغل هاتين الوظيفتين.. اللجنة ضمت المدير الفني للاتحاد اليكس جيتزي وخلدون ارشيدات وسولين الزعبي… من خلال المتابعة لعملية المقابلات لاختيار المدراء الفنيين للمنتخبين والمدربين المساعدين ومدربي حراس المرمى، بات واضحا أن انتقادات واحتجاجات كثيرة ستطول اتحاد الكرة بعد الإعلان عن النتائج، من قبل مدربين راحوا يتوعدون ويلوحون بالتصعيد.. الملفت في الموضوع أن جميع المدربين المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، أو المدربين الذين لم يتم النظر حتى في سيرتهم الذاتية أو دعوتهم للمقابلة، يرون أنهم الأحق في هذه المناصب.
• نادي الجزيرة وثق في المحكمة أول من أمس، اتفاقا مع الرئيس الأسبق سمير منصور، يقضي بتسديد مستحقات الأخير وفق آلية معينة.. توثيق هذا الاتفاق في المحكمة، جاء لمنع أي إجراء بالحجز على ممتلكات النادي، إلا في حال أخل الجزيرة بالاتفاق.

اسماعيل الحافي (وسط) يهدي كرة للحكم أيمن عبيدات – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock