كرة القدم

ثنائي تورينو يأمل في تحقيق مفاجأة أمام يوفنتوس

روما- يسعى المتألقان شيرو ايموبيلي واليسيو سيرسي لتحقيق اول فوز لتورينو على يوفنتوس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم منذ العام 1995، عندما يلتقي الفريقان يوم غد الأحد المقبل إضافة لانضمامهما إلى تشكيلة منتخب ايطاليا خلال نهائيات كأس العالم المقبلة.
وخسر تورينو بقيادة المدرب جيامبيرو فينتورا مباراتين فقط خلال أكثر من ثلاثة اشهر وفاز بسبع من بين آخر 12 مباراة، ويبدو هذا الثنائي الهجومي مهما لآمال تورينو في اللعب في أوروبا في الموسم المقبل.
ويحتل تورينو المركز السابع في دوري الدرجة الإولى الايطالي برصيد 36 نقطة متساويا مع ايلاس فيرونا وبارما، الذي سيستضيف فيورنتينا الباحث عن مكان بدوري ابطال أوروبا بعد غد الاثنين.
ويتراجع بارما الساعي لرقم قياسي للنادي بخوض 13 مباراة متتالية بدون هزيمة بفارق ثلاث نقاط خلف انتر ميلان صاحب المركز الخامس الذي يحتل آخر الأماكن المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي، ويمتلك يوفنتوس المتصدر 63 نقطة مبتعدا بفارق تسع نقاط عن روما صاحب المركز الثاني.
وسجل ايموبيلي 13 هدفا في 21 مباراة بالدوري هذا الموسم وثماني مباريات في آخر ثماني مباريات. ويتساوى ايموبيلي مع كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس في سجل الهدافين متفوقا على لاعبين كبار أمثال ماريو بالوتيلي وجونزالو هيجوين.
ويتراجع اللاعب (24 عاما) بفارق هدف واحد خلف جوسيبي روسي متصدر هدافي الدوري الايطالي، والذي يغيب لإصابة في الركبة لازمته منذ فترة طويلة وربما لن يكون جاهزا في الوقت المناسب لخوض نهائيات كأس العالم عند انطلاقها في حزيران (يونيو) المقبل.
وسجل ايموبيلي وسيرسي فيما بينهما أكثر من نصف عدد الاهداف التي سجلها تورينو والبالغة 39 هدفا.
ولم يذكر شيزاري برانديلي مدرب منتخب ايطاليا أيا من ايموبيلي او سيرسي (26 عاما) عندما امتدح قدرة لاعبي منتخب بلاده الشبان خلال مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت الاربعاء، ومع ذلك فإن أيهما لا يمكن أن يكون بعيدا عن دائرة تفكيره بالنظر للوضع البدني الهش لروسي واهتزاز مستوى بالوتيلي والأداء الهجومي الممل لايطاليا في تصفيات كأس العالم.
وقال اوربانو كايرو رئيس نادي تورينو عقب فوز الفريق 3-1 على هيلاس فيرونا: “لا يحتاج برانديلي مني ان اقول له مدى جودة ادائهما، لا أريد التفكير في سعرهما لأنني لا أرغب في بيع اي منهما”.
وسيواجه تورينو مهمة صعبة إذا ما أراد إنهاء مسيرة مؤلفة من 15 مباراة بالدوري أمام يوفنتوس بدون فوز. وفاز يوفنتوس في كافة مبارياته (12 مباراة) على أرضه بالدوري الإيطالي ولم يخسر في 16 مباراة وفاز في 14 منذ هزيمته أمام فيورنتينا 4-2 في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي.
ومع ذلك يبدو دفاع يوفنتوس أقل صلابة في الأسابيع الماضية. وأضاع الفريق تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 أمام هيلاس فيرونا وتسبب في مشكلات أكبر ليوفنتوس خلال المباراة التي فاز بها الفريق 3-1 على حساب كييفو بهدف سجله أحد لاعبيه في مرماه في الشوط الثاني، وسيغيب عن الفريق قلب الدفاع جيورجيو كيليني في تلك المباراة.
وسيتوجه روما صاحب المركز الثاني للقاء بولونيا المتواضع اليوم السبت ساعيا لتقليص الفارق مع المتصدر إلى ست نقاط بعد الضغط الواقع على يوفنتوس ومدربه انتونيو كونتي الذي انتقد فريقه عقب التعادل مع هيلاس فيرونا.
ويمتلك روما مباراة مؤجلة أمام يوفنتوس الا انه يعاني من مشكلات الاصابات حيث سيغيب مايكون وفيديريكو بالزاريتي ودودو للاصابة، كما سيغيب عن الفريق القائد فرانشيسكو توتي بسبب إصابة في الظهر، وقال المدرب رودي غارسيا الذي أكمل عامه الخمسين أول من أمس الخميس: “ماذا أريد في عيد ميلادي؟ التأهل لدوري أبطال أوروبا”.  -(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock