جائزة الهند الكبرى: فيتل على المسار الصحيح لحسم اللقب بانطلاقه من المركز الاول

جائزة الهند الكبرى: فيتل على المسار الصحيح لحسم اللقب بانطلاقه من المركز الاول
جائزة الهند الكبرى: فيتل على المسار الصحيح لحسم اللقب بانطلاقه من المركز الاول

نيودلهي- سيكون سائق ريد بول- رينو الالماني سيباستيان فيتل، بطل المواسم الثلاثة الاخيرة والمتصدر الحالي، اول المنطلقين اليوم الاحد في جائزة الهند الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم الفورمولا واحد، بعد ان حل في المركز الاول خلال التجارب الرسمية اليوم السبت على حلبة بوده.

اضافة اعلان

ووضع فيتل نفسه على المسار الصحيح لحسم لقبه العالمي الرابع على التوالي في سباق غد وقبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم وذلك لانه بحاجة الى احراز احد المراكز الخمسة الاولى لكي يحقق هذا الانجاز بغض النظر عن نتيجة ملاحقه الاسباني فرناندو الونسو (فيراري).
ويهيمن فيتل على بطولة العالم الحالي، اذ فاز في تسعة سباقات بينها 5 على التوالي، ليتقدم على الونسو بتسعين نقطة.
وسينال فيتل 10 نقاط في حال حلوله في المركز الخامس غدا الاحد، ما سيكون كافيا له للاحتفاظ باللقب، حتى ولو فاز الونسو بالمركز الاول في السباقات الاربعة الاخيرة.
واقصى ما يمكن ان يجمعه الونسو هو 100 نقطة وذلك في حال فوزه بالسباقات الاربعة المتبقية، اي انه سيعادل فيتل بعدد النقاط، هذا في حال لم يحرز الالماني سوى 10 نقاط في السباقات المتبقية، وستكون الغلبة لبطل العالم لانه حقق الفوز 9 مرات مقابل 6 للاسباني.
وفي حال نال الونسو المركز الثالث 15 نقطة في الهند، فان اللقب سيذهب مباشرة الى فيتل حتى من دون ان يحرز اي نقطة، لانه لن يتمكن الاسباني من اللحاق به في السباقات الثلاثة التالية.
ويبدو ان فيتل عازم على حسم اللقب في الهند بعد ان تفوق على الجميع في التجارب الرسمية التي وضعته على الخط الاول للانطلاق للمرة السابعة هذا الموسم والـ 43 في مسيرته الرائعة.
وتقدم فيتل وبزمن قياسي للحلبة بلغ 119ر24ر1 دقيقة على ثنائي مرسيدس اي ام جي مواطنه نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون، فيما جاء زميله الاسترالي مارك ويبر رابعا امام سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا.
اما الونسو فاكتفى بالمركز الثامن خلف زميله المستقبلي سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن وسائق ساوبر-فيراري الالماني نيكو هولكنبورغ.
واكمل سائقا ماكلارين-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز والبريطاني جنسون المراكز العشرة الاولى وعلى التوالي.
- ترتيب الخمسة الاوائل في التجارب الرسمية
1- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 119ر24ر1 دقيقة
2- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي) 871ر24ر1 د
3- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي) 941ر24ر1 د
4- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 047ر25ر1 د
5- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 201ر25ر1 د- (ا ف ب)