الرياضةرياضة عربية وعالمية

جابر تتألق.. وهاليب تغادر “سيتي المفتوحة” للتنس

شيكاغو – تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى ربع نهائي بطولة سان خوسيه الأميركية للتنس ذات الـ500 نقطة.
وفي ساعة و18 دقيقة تمكنت جابر، المرشحة الثالثة للقب، من هزيمة الأميركية ماديسون كيز بنتيجة 7-5 و6-1 لتواجه في ربع النهائي الفائزة بالمباراة التي تجمع بين الأميركية كلير ليو والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضا الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة الرابعة عالميا، بعدما أطاحت بالأميركية إليزابيث ماندليك بواقع 6-2 و5-7 و7-6 (7-5) في ساعتين و31 دقيقة.
وستواجه بادوسا، المرشحة الثانية للقب، في ربع النهائي الفائزة بالمباراة التي تجمع اليابانية نعومي أوساكا والأميركية كوكو جوف.
وبلغت ربع النهائي أيضا الكازاخية داريا كاساتكينا، المرشحة السابعة للقب، بعد تغلبها على الأميركية تايلور تاونسند 6-4 و6-0 ، فيما ودعت البطولة التشيكية كارولينا بليسكوفا، المرشحة الثامنة للقب، بعد سقوطها أمام الأميركية اماندا أنيسيموفا بواقع 6-3 و5-7 و1-6.
وتواجه كاساتكينا في ربع النهائي الفائزة بمباراة الأميركية كارولين دوليهايد والبيلاروسية أرينا سابالينكا، بينما تواجه أنيسيموفا الفائزة بلقاء المرشحة الأولى للقب اليونانية ماريا ساكاري والأمريكية شيلبي روجرز.
الإصابة توقف مشوار هاليب
وسقطت الأميركية جيسيكا بيجولا، المرشحة الأولى وحاملة لقب، بطولة (Citi Open) للتنس، في واشنطن، بالدور الثاني على يد الأسترالية داريا جافريلوفا، في الوقت الذي غادرت فيه الرومانية سيمونا هاليب من الدور نفسه بسبب الإصابة.
وخسرت المصنفة السابعة عالميا في مفاجأة من العيار الثقيل أمام المصنفة الـ88 عالميا خلال ساعة و38 دقيقة، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-4.
وستلتقي اللاعبة الشابة (28 عاما) من أجل مقعد في نصف النهائي أمام الكندية ريبيكا مارينو التي تأهلت بصعوبة بالغة على حساب الألمانية أندريا بيتكوفيتش بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و3-6 و6-1.
كما فقدت البطولة أيضا إحدى المرشحات الأوائل للقب، وهي الرومانية سيمونا هاليب، المرشحة الثالث للقب، ولكن هذه المرة للإصابة.
وكانت اللاعبة الرومانية قد خسرت المجموعة الأولى أمام الروسية آنا كالينسكايا بنتيجة 7-5، وكانت متأخرة في الثانية (2-0)، قبل أن تقرر الانسحاب للإصابة.
وبهذا ستنتظر المصنفة الـ71 عالميا في دور الثمانية المتأهلة من مباراة ثمن النهائي بين الصينية تشو لين والإستونية كايا كانيبي.
ميدفيديف يبلغ ربع نهائي لوس كابوس
من جانبه، حقق الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، انتصاره الـ250 في مسيرته بتغلبه على الأسترالي رينكي هيجيكاتا وتأهله لربع نهائي بطولة لوس كابوس المفتوحة بالمكسيك.
وتمكن ميدفيديف، المرشح الأول للقب، من هزيمة هيجاكاتا، المصنف الـ224 عالميا، بنتيجة 6-4 و6-3 في ساعة و32 دقيقة.
ويواجه ميدفيديف في ربع النهائي اللاتفي ريكارداس بيرانكيس، المصنف الـ98 عالميا، الذي أطاح بالأرجنتيني فاكوندو باجنيس 7-6 (7-4) و6-4.
وفي وقت سابق، تأهل المرشح الثاني للقب، الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم، إلى ربع النهائي أيضا بعد انتفاضته أمام المكسيكي أليكس هرنانديز وتغلبه عليه بنتيجة 6-3 و7-5.
ويواجه ألياسيم في ربع النهائي الأميركي ستيف جونسون، المصنف الـ92 عالميا الذي أطاح بالمرشح السابع للقب الأسترالي ثاناسيس كوكيناكيس، المصنف الـ75 عالميا بنتيجة 6-7 (3-7) و6-4 و6-4. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock