آخر الأخبارالغد الاردني

جابر: مستشفيات للسرطان والأطفال والطوارئ بـ”البشير” في آذار المقبل

محمود الطراونة

عمان – أعلن وزير الصحة سعد جابر عن انتهاء الوزارة من تجهيز مستشفى للسرطان وآخر للأطفال وثالث للطوارئ في مستشفى البشير، خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
وأضاف، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية أمس موازنة وزارة الصحة والمؤسسات الصحية التابعة لها، انه تم رفع عدد الأسرة لمستشفى البشير بواقع 450 سريرا، بينها 140 سريرا ضمن مستشفى الأطفال مع غرف عمليات بتجهيزات متقدمة.
وفيما يتعلق بتحسين مستوى الخدمات الطبية، قال جابر إن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير الخدمات وتفعيلها من خلال شراء خدمات اختصاصيين واطباء استشاريين لتعزيز جميع المستشفيات بالمملكة بالكوادر الطبية.
وأعلن عن تحسين رواتب الأطباء في وزارة الصحة من خلال 3 مراحل، الأولى زيادة علاوة الأطباء التي أعلنت عنها الحكومة، والثانية إصدار نظام حوافز جديد لرفع الحوافز عما كانت عليه سابقا، والثالثة رفع الراتب التقاعدي للأطباء بما نسبته 270 %.
وأشار جابر إلى أن التقاعد على النظام الحالي يبلغ نحو 600 دينار فقط للطبيب، وأن هذه الإجراءات تهدف إلى المحافظة على الكوادر الطبية في الوزارة.
وتحدث عن توجه الوزارة نحو تحويل المراكز الصحية التي لا تشهد اقبالا من المراجعين إلى رياض أطفال بالتنسيق مع المجتمع المحلي، ووزارة التربية والتعليم.
وفيما يتعلق بالإعفاءات الطبية، أكد رئيس “مالية النواب” خالد البكار أن اللجنة مع الإعفاءات في ظل عدم توفر العلاج اللازم للمواطن لدى الوزارة مهما بلغت الكلفة المالية على خزينة الدولة، إلا أن هناك مبالغات وغيابا للعدالة بين المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock