آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

جاز الأفضل في الدوري المنتظم وليكرز يتجرع “سم” الملحق

لوس انجليس – أنهى يوتا جاز الدوري المنتظم لكرة السلة الاميركي للمحترفين كأفضل فريق مع أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” مع مواجهات نارية في الدور الاول ستجمع دنفر مع بورتلاند وكليبرز مع دالاس في المنطقة الغربية وميلووكي مع ميامي ونيويورك نيكس مع أتلانتا في الشرقية، فيما يتوجب على لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب أن يعبر الملحق للتأهل في مواجهة صعبة أمام غولدن ستايت ووريرز.

وتأهلت الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية مباشرة إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، فيما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقا من أجل البطاقتين الأخيرتين. ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعشر لحجز البطاقة الأخيرة.

في ساكرامنتو، لم يدم التشويق كثيراً حيث أكد يوتا جاز أنه جدير بحمل لقب الفريق الأفضل في الموسم العادي بعد فوزه على كينغز 121-99، بفضل رجله السادس جوردان كلاركسون صاحب 33 نقطة في المباراة، في حين حقق الفرنسي رودي غوبير “دابل-دابل” بتسجيله 13 نقطة إلى جانب 16 كرة مرتدة.

وأنهى يوتا الموسم العادي في صدارة المنطقة الغربية برصيد 52 فوزاً مقابل 20 هزيمة.
وبخلاف ما حصل في المباراة الاولى، قاوم فينيكس صنز حتى الرمق الاخير للفوز بفارق نقطتين على سان انتونيو سبيرز 123-121، برغم غياب الثنائي ديفن بوكر وكريس بول. وكان لاعب الاحتياط إيتوون مور صاحب الرمية التي منحت صنز الفوز من خلف القوس قبل 2,2 ثانيتين من صافرة النهاية، منهياً اللقاء وفي جعبته 22 نقطة.

وفي وقت يتوجب على جاز وصنز الانتظار لمعرفة هوية منافسيهما في الملحق، ستجمع المواجهتان الأخريان في الدور الاول ناغتس مع بلايزرز وكليبرز مع مافريكس، حيث ستكون المواجهة الاخيرة ثأرية في إعادة بين الفريقين لمواجهتهما في الدور الاول من العام الماضي والتي انتهت لصالح كليبرز.

وحافظ دنفر ناغتس على مركزه الثالث بالرغم من خسارته أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 116-132، مستفيداً من خسارة مطارده المباشر لوس أنجليس كليبرز الرابع أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 112-117.

ومع بورتلاند، بات لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب مضطراً لخوض الملحق لحجز بطاقته للأدوار الإقصائية بعد احتلاله للمركز السابع، على الرغم من فوزه على نيو أورليانز بيليكانز 110-98 في مباراة تألق خلالها ليبرون جيمس بتسجيله 25 نقطة وتمريره 6 كرات حاسمة.
قال جيمس “يتوجب علينا أن نلعب بأفضل قدراتنا”، مضيفاً “علينا أن نلعب اسلوب ليكرز لكرة السلة… علينا أن نكون مستعدين للفرصة والضغط الذي سنواجهه”.

وساهم زميل “الملك”، أنتوني ديفيس بـ 14 نقطة لليكرز الذي حسم قدره في الرمق الأخير من عمر الدوري.
وغادر جيمس المباراة قبل 6 دقائق من صافرة النهاية في الربع الرابع الأخير لاراحة كاحله الذي تسبب بابتعاده عن الملاعب خلال 26 مباراة.

وطمأن جيمس عشاق كرة السلة وجماهير فريقه قائلاً “سأكون بخير”.
ويواجه ليكرز منافسه غولدن ستايت ووريرز الذي حسم احتلاله للمركز الثامن بفوزه على ممفيس غريزليز 113-101، بفضل المتألق ستيفن كوري صاحب 46 نقطة إلى جانب 9 تمريرات حاسمة و7 مرتدات.

وأنهى كوري الموسم العادي كأفضل مسجل في الـ “ان بي ايه” للمرة الثانية في مسيرته بمعدل 32 نقطة في المباراة الواحدة.
أما غريزليز التاسع فضرب موعداً في الملحق مع سان أنتونيو سبيرز العاشر.
في المنطقة الشرقية، فاز بروكلين نتس على كليفلاند كافالييرز 123-109 وحل ثانياً خلف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتصدر والفائز بدوره على أورلاندو ماجيك 128-117.

واستعرض بروكلين بفضل الرباعي كيفن دورانت صاحب 23 نقطة و13 تمريرة حاسمة و8 مرتدات وكايري إرفينغ مع 17 نقطة ومايك جيمس (14) وجيف غرين (13).

ويتوجب على بروكلين الانتظار حتى الثلاثاء لمعرفة هوية منافسه المتأهل من الملحق، فيما ينتظر فيلادلفيا حتى الخميس.
وبخسارته أمام شيكاغو بولز 112-118، أنهى ميلووكي باكس الموسم العادي في المركز الثالث وسيواجه ميامي هيت السادس في اعادة لنصف نهائي المنطقة في الموسم الماضي والذي انتهى لصالح جيمي باتلر وفريقه هيت بنتيجة 4-1.

وتجمع المواجهة الثانية في الدور الأوّل بين نيويورك نيكس الرابع وأتلانتا هوكس الخامس.
وختم نيكس الذي اعتبر مفاجأة الموسم العادي مبارياته بالفوز على بوسطن سلتيكس 96-92، وحجز بطاقته لخوض الادوار الإقصائية بعد غياب دام ثمانية أعوام.

وفرّط نيكس في تقدمه البالغ 21 نقطة تاركاً منافسه يقلصه إلى نقطتين فقط، غير أن الكلمة الاخيرة كان لدفاعه مع نيرلنس نويل الذي أوقف هجمة لسلتيكس قبل 37 ثانية من صافرة النهاية.

وتألق في صفوف الفائز الثنائي آر جي باريت (22 نقطة) وجوليوس راندل مع 20 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
وسيجمع الملحق في الشرقية بين سلتيكس السابع وويزاردز الثامن من جهة وبايسرز التاسع مع هورنتس العاشر من جهة أخرى.
في مباراة حاسمة، فاز واشنطن ويزاردز على تشارلوت هورنتس 115-110 بفضل برادلي بيل المتألق في الربعين الثالث والرابع حيث سجل 20 نقطة من اجمالي 25.

ونجح راسل وستبرك المرشح للفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري العادي في تحقيق “تريبل-دابل” مع 23 نقطة و15 مرتدة و10 تمريرات حاسمة، رافعاً رصيده في هذا “الامتحان” إلى 184 في مسيرته.

ويواجه انديانا بايسرز الفائز على تورونتو رابتورز 125-113، منافسه تشارلوت الثلاثاء، والفائز بينهما سيلعب “نهائي” مصغر عند الخاسر من المواجهة بين بوسطن وواشنطن لحجز البطاقة الاخيرة للأدوار الإقصائية. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock