شركات وأعمال

“جافزا” تسجل زيادة بنسبة %10.6 في التجارة الإلكترونية

دبي- سجلت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية، مؤخراً نمواً بنسبة 10.6 % في قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية، بقيمة أعمال إجمالية بلغت 37.6 مليار درهم؛ على الرغم من التحديات الكبرى التي واجهت الاقتصاد الإقليمي والعالمي في الآونة الأخيرة.
وتضطلع أكثر من 1000 شركة من 96 بلدا بدور محوري في قطاع مبيعات التجزئة والتجارة العامة في جافزا، مستفيدة من بنيتها التحتية الفريدة ذات المعايير العالمية، ما جعل منها موقعا مثاليا لتأسيس وتشغيل الشركات التجارية. وتتوزع شركات قطاع مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في جافزا على حسب بلد المنشأ إلى العديد من المناطق؛ حيث أن حوالي 39 % من تلك الشركات من منطقة الشرق الأوسط، و30 % من آسيا، و15 % من أوروبا، و9 % من أميركا الشمالية، و7 % من إفريقيا، و1 % من أوقيانوسيا. وتوظف تلك الشركات مجتمعة ما يزيد على 10.000 شخص، ويبلغ مجموع مساحات المرافق والمقرات التي تعمل بها حوالي مليوني متر مربع.
وعلى الرغم مما شهدته دول المنطقة من انخفاض كبير ومفاجئ في نشاط الأعمال التجارية، إلا أن اللجوء إلى التعامل مع البدائل التكنولوجية خلق شريحة جديدة من المستهلكين، وأوجد طلبا غير معهود في سوق التجارة الإلكترونية، وتمكن مجتمع مبيعات التجزئة في دولة الإمارات من انتهاز الفرصة والاعتماد على جافزا مستفيدا من ابتكاراتها التكنولوجية لدعم احتياجاته اللوجستية التي توفر عمليات البيع الشاملة عبر الإنترنت. واستطاعت جافزا من إنشاء شبكة تواصل متعددة الأنماط لقطاع مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية، مؤكدة التزام دبي بتسهيل تطوير وتنمية التجارة الإقليمية والعالمية على المدى البعيد. وبهدف تقديم مزيد من الدعم لهذا القطاع، نجحت جافزا في تحسين تدفق البضائع المنقولة من الجو إلى البحر بشكل كبير؛ عبر إطلاق دورة عمل جديدة اختصرت من خلالها العديد من عمليات وإجراءات الموافقة اللازمة لانتقال البضائع بين المناطق الحرة المختلفة.

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1580.23 0.35%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock