شركات وأعمال

“جاكوار لاند روفر” ترتقي بمستقبل السيارات ذاتية القيادة

عمان- طورت “جاكوار لاند روفر” نظاماً مبتكراً للسيارات ذاتية القيادة يقوم بإسقاط إشارات محددة على الطريق أمام السيارة تحدد الاتجاه الذي ستسلكه، وبذلك يتسنى للسائقين الآخرين معرفة ما يجب القيام به.
وتعمل التقنية الذكية على إسقاط سلسلة من الإشارات على الطريق توضح مسار السيارة، مثل إشارة التوقف أو أنها على وشك الانعطاف يساراً أو يميناً. وتأتي هذه التقنية في إطار الأبحاث الهادفة لتعزيز الثقة بالسيارت ذاتية القيادة. كما يمكن في المستقبل استخدام هذه الإسقاطات لمشاركة المعلومات المتعلقة بالمعوقات الموجودة على الطريق وتحديثات الرحلة مع المشاة. وتتميز هذه الإسقاطات، والتي تم اختبارها على وحدات تنقل ذاتية القيادة طورتها شركة “أوريغو-Aurrigo”، بسلسلة من الخطوط التي تتغير المسافة بينها؛ حيث تبدأ المسافة بالتقلص تدريجياً عند تباطؤ المركبة استعداداً لاستخدام المكابح للتوقف، وعندما تبدأ المركبة بالتحرك مجدداً والتسارع، تعود تلك المسافة إلى التوسع من جديد. وعند الاقتراب من منعطف ما، تبدأ هذه الخطوط بإلاشارة إلى اليمين أو اليسار لتوضح المسار الذي ستسلكه السيارة.
وتم اختبار النظام الجديد المبتكر من قبل فريق من المهندسين المتمرسين ممن يعملون في قسم حلول التنقل المستقبلية لدى “جاكوار لاند روفر”، مع الاستعانة بخبراء في علم النفس الإدراكي؛ وذلك نظراً للدراسات السابقة التي تشير إلى أن 41 % من السائقين والمشاة يشعرون بالقلق عند مشاركة الطريق مع مركبة ذاتية القيادة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1816.13 0.09%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock