جديد السيارات

“جاكوار F-PACE” تتخطّى أقسى الاختبارات القصوى

اختبرت «جاكوار» سيارتها الجديدة «F-PACE” في أقسى الظروف البيئية على الإطلاق، حيث تراوحت درجات الحرارة بين الأعلى والأكثر انخفاضاً، انتقالاً من الأجواء الحارة والمغبرّة في دبي إلى أجواء الثلج والجليد في شمال السويد.
ويوفر أداء سيارة الـ “كروس أوفر” الجديدة من “جاكوار”مزيجاً لا مثيل له يجمع بين الأداء المتفوق والتصميم الأنيق والمزايا العملية الفائقة. ولضمان عمل جميع الأنظمة بشكل مثالي حتى ضمن أقسى الظروف القصوى، تمّ إخضاع سيارة “F-PACE” الجديدة لاختبارات خاصة تعدّ من أكثرها صعوبة وتطلّباً في تاريخ الشركة حتى الآن. ولأول مرة في تاريخ الاختبارات التي تجريها “جاكوار” على سياراتها، سارت”F-PACE”على طرق جبلية مليئة بالحصى والصخور، إذ يعدّالاهتمام بأدق التفاصيل علامة”جاكوار”الفارقة التي تجعل من أداء أول ىسيارات الـ “كروس أوفر”الأفضل ضمن فئتها.
وقد تمّ اختبار السيارة في منشأة “جاكوار لاند روفر” المخصصة للاختبارات والكائنة في شمال السويد، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى قرابة -15° مئوية وقد تهبط أحياناً إلى -40° مئوية، بما يشكل اختباراً مثالياً لمدى كفاءة نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم الديناميكي بالثبات ومختلف تقنيات “جاكوار”، مثل نظام “جاكوار” المذهل لمراقبة التقدم على جميع الأسطح. ومن شأن الاختبارات التي خضعت لها السيارة أن تضمن قدرة “F-PACE” على تقديم أقصى درجات التحكم والتوجيه، وتعزيز هوية “جاكوار” الديناميكية الأساسية، سواءٌ تمّت قيادتها على الإسفلت أو الثلج أو الجليد.
وبالمقابل، قد تتجاوز درجات الحرارة في دبي 50° مئوية في الظل، وفي حال تمّ ترك السيارة معرضة لأشعة الشمس المباشرة، قد تصل درجة حرارة المقصورة إلى 70° مئوية، وهذا تماماً المطلوب للتأكد من أن كل شيء، ابتداءً من نظام التحكم بالمناخ وحتى شاشات نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس، يتمتع بالكفاءة المطلوبة في أقصى درجات الحرارة والرطوبة.
وحول ذلك، قال أندرو ويمان، مدير برنامج “جاكوار F-PACE”: “قمنا بتطوير سيارة “F-PACE” لتوفير أفضل تجربة قيادة وتحكم دقيق وتوجيه مثالي وبما يواكب توقعات عشاق “جاكوار” من سيارتهم المفضلة، إلى جانب تقديم مستويات استثنائية من قدرات القيادة والثبات على كافة الأسطح وفي مختلف الحالات الجوية.” وبنفس الحرص الذي التزمنا به أثناء تنفيذ التصميم الهندسي للسيارة، والاهتمام البالغ بأدق التفاصيل والمكونات، قمنا باختبار سيارة “F-PACE”بشكل مكثف وفي أقسى الظروف لنتأكد من أنها ستفوق كل التوقعات حول العالم.”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock