آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

جامعة الأميرة سمية تنظم أول بطولة لسلة 3×3

محمد عمّار

عمان – تنظم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالتعاون مع النادي الأرثوذكسي والجامعة الأردنية، أول بطولة جامعية بكرة السلة 3×3 للطلاب والطالبات، وذلك على الملعب الذي تم انشاؤه في ساحة الجامعة.
ويأتي اقامة هذه البطولة لنشر وتوسيع قاعدة اللعبة، بعد أن أصبحت تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA)، وأضحى المنتخب الوطني للرجال والسيدات ضمن التصنيف العالمي، إلى جانب تشكيل نواة لمنتخب جامعي للطلاب والطالبات تمهيدا لأي استحقاق عربي أو اقليمي ودولي.
وبحسب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي السالم، فإن البطولة ستقام في نسختها الأولى بدون رسوم اشتراك، مع تخصيص جوائز مالية وعينية مميزة، حيث سيشارك في البطولة التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في جامعة الأميرة سمية، 16 جامعة في منافسات الطلاب، و9 جامعات في منافسات الإناث.
وسيتم اقامة المشهد الختامي للبطولة يومي 29 و 30 شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي في صالة الجامعة الأردنية، وتم تخصيص مكافأة مالية مقدارها ألف دولار للفائز في المركز الأول للطلاب والطالبات، وسيتم منح الفائز بالمركز الثاني ساعات (Tissot) للطلاب، وهواتف محمولة مقدمة من شركة أورانج للمركز الثاني للطالبات.
ومن المقرر أن تنهي جامعة الأميرة سمية والنادي الارثوذكسي والجامعة الأردنية يوم غد الاحد، كافة التفاصيل الفنية والإدراية وحفل افتتاح البطولة، وأن يعتمد الاتحاد الرياضي الجامعي في حلته الجدية بطولة كرة السلة 3×3 للموسم الدراسي الحالي، على ان تنطلق المنافسات اعتبارا من العام المقبل، وسيتم تسليم علم الاتحاد الرياضي الجامعي من جامعة الزيتونة إلى جامعة عمان الأهلية يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock