آخر الأخبار

جامعة الأميرة سمية ومركز الملك عبدالله الثاني يوقعان مذكرة تفاهم

عمان – الغد – وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير أمس مذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات وأنشطة التعاون
بهدف تسهيل التعاون في مجال البحوث والاستشارات بين الطرفين.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عيسى بطارسة، وعن المركز رئيس هيئة المديرين “شادي رمزي” المجالي.
وأكد الدكتور بطارسة اهمية التعاون مع “المركز” الذي يسعى لتطوير عملية البحث العلمي والعلوم التطبيقية وربطها باحتياجات السوق الأردني والأسواق الخارجية، مشيرا الى ان الاتفاقية تتيح الفرصة لتأسيس شركات جديدة على اسس تكنولوجية حديثة، وتشجيع الإبداع وتخريج كفاءات مميزة في تخصصات فريدة تواكب التطور التكنولوجي.
وأشارت عميدة كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء إلى أن الاتفاقية ستمنح الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية لقضاء اجازات التفرغ العلمي في المركز ما يسمح لهم عمل أبحاث تطبيقية، تساعد على الإبداع والابتكار، مشيرة الى أن التعاون البحثي سيشمل استشارات بحثية وعلمية بين الطرفين.
وسيقوم المركز بتمويل مشاريع طلاب البكالوريوس بما يلبي احتياجات المركز، إضافة إلى تدريب طلاب الهندسة في مرافق المركز وشركاته.
كما سيقوم بعقد برامج تدريبية وورش عمل، وسيتم الاستعانة بالهيئة التدريسية في الجامعة للمساعدة في المشاريع التي تتطلب البحث التطبيقي، والسماح باستخدام مرافق وورش عمل المركز من قبل طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock