الموجز

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تُشهرُ شعارها الجديد

رعت الأميرة سميّة بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، حفل إشهار الجامعة لشعارها الجديد، في الحرم الجامعي، بحضور رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس أمنائها، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من الضيوف، حيث أزاحت سموّها الستارة عن الشعار الجديد إيذانًا ببدء الحفل.

وقالت سموّها إن الشعار الجديد يوائم بين الحداثة والأصالة، ويركّزُ على نظرة الجامعة المستقبلية، ويكشفُ عن هويتها كرائدةٍ تكنولوجيةٍ ذات ارتباطٍ وثيقٍ بالصناعة.

وأكّدت سموّها على أن الشعار يمثّل الجامعة، واستخدم فيه الخط الكوفي، لكي يتم ربطه بالعمق التاريخي لأمتنا العربية والإسلامية، مستوحياً أفكاره من شبكات ولوحات دوائر كهربائية، فيما تقوم رسومات وألوان الشعار بتطوير وإنشاء أنماط تركيبية تعكسُ العلاقة المتشابكة الإيجابية بين خريجي الجامعة، وسوق العمل في الأردن، أما تصميمه باللون الأزرق، فقد جاء لاستثمار معاني اللون الذي يرمز للثبات والمرونة والثقة، مبينة سموها، أن فيه جذوراً عميقة تضربُ في ماضٍ عريق نعتزُّ به، وتحليقاً واثق الجناح في فضاءات غدٍ نؤمنُ أننا قادرون على صناعته.

وأضافت سموّها “يسعدني أن أرى الطلاب المتميّزين وموظفي الجامعة وهم ينمون هويتهم الأردنية العميقة والمتنوعة بفخر، مع تقديرهم لأدوارهم كمواطنين عالميين، يتمتعون بمهارات وشعور بالواجب للمساهمة في مجتمعاتهم المحلية والعالمية بشكل كبير”.

من جهة أخرى، قالت سموّها “إننا نستذكر المرحلة الصعبة التي مررنا بها، خلال سنة ماضية استثنائية، بكل ما فيها من مشاق عصيبة على الجميع، إذ وضعتنا وجهاً لوجه أمام الكثير من المخاوف خاصة ملف التعليم، وكنا بمستوى التحدي”.

وبدوره قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بعد استعراض إنجازات الجامعة عام2020 “سيبقى أن جامعتنا حفرت لها شعاراً خالداً في وجدان المجتمع بكل أطيافه، فأينما ذُكرت الجامعة، قُرنَ بها العطاء بلا حدود، والنجاح والتميز، وكل هذا ما كان لولا العناية والرعاية التي حظيت بهما الجامعة من حادية ركبها، ورئيس مجلس أمنائها صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة”.

وشكر الرفاعي سمو الأميرة سمية بنت الحسن، ومؤسسة “توماس ماثيوس”، والجمعية العلمية الملكية، ولجنة الشعارالجديد، وأعضاء مجلس الأمناء، والهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة على مساهمتهم في صناعة تلك الإنجازات.

من جهته وضّح رئيس لجنة الشعار الجديد الدكتور عدي الطويسي، أن الشعار يمثل هويةً بصريةً تعكس قدرة الجامعة العالية في مواجهة التحديات وتحقيق الانجازات، مبيناً أن رايات كليات الجامعة وأعلامها أيضاً، ستتوشّح بهذا الشعار.

وفي الحفل، كرّمت سموّها ذوي أعضاء مجلس أمناء الجامعة وهيئة التدريس الراحلين خلال العام 2020-2021، كما وكرمت سموّها أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين انتهت خدمتهم في الجامعة في نفس العام، مستذكرة بصماتهم في نجاحها وخدمتها طوال تلك الفترة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock