محافظاتمعان

جامعة الحسين تبحث التعاون مع “الفوسفات”

معان – استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب أبو كركي، وفدا ضم عددا من المدراء في شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمود البطاح، وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد الحويطي، وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي ما بين الجامعة وشركة الفوسفات.
وأكد أبو كركي على الثقل الاقتصادي لشركة الفوسفات الأردنية، ولما تمثله كإحدى الشركات الكبرى الرافدة للاقتصاد الوطني، والتي تتوسط مناجمها جامعة الحسين بن طلال، تمثل بدورها مركزا علميا ومعرفيا تتوافر فيه جميع الإمكانيات والخبرات والعقول القادرة على القيام بدور كبير في التطوير والتحديث وحل المشكلات التي قد تواجه الشركة.
وأضاف أن الجامعة قادرة على تدريب وتأهيل جميع الكفاءات في شركة مناجم الفوسفات، لما تتمتع به الجامعة من كادر تعليمي مميز، وقاعات مجهزة ومشاغل ومختبرات، كما تحدث عن إمكانية تدريب وتأهيل طلبة الجامعة في برامج تدريبية في مناجم الشركة، وبما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل بقوة واقتدار، وبحث سبل التعاون في تعيين خريجي الجامعة في الشركة.
بدوره بين الدكتور محمد الحويطي عميد كلية الهندسة، إمكانيات التعاون ما بين جامعة الحسين بن طلال وشركة مناجم الفوسفات، وذلك من خلال استغلال مختبرات الجامعة المتقدمة والحديثة في فحص العينات اللازمة والقيام بأعمال البحث العلمي المتقدم عليها، كما بيّن القدرة العالية لمشاغل كلية الهندسة لتزويد الشركة بما تطلبه من أعمال الحدادة والنجارة والخراطة وغيرها بحرفية عالية وبجودة وأسعار تفضيلية.
وقدّم رؤساء أقسام هندسة التعدين، وهندسة البيئة، والهندسة الكيميائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، شرحا بينوا فيه مدى القدرة والتأهيل العالي في أقسامهم والدور الكبير الذي يمكن أن تقوم به هذه الأقسام في حل المشكلات ووضع الحلول والتطوير والتحديث في شركة الفوسفات.
وضم الوفد الزائر، المهندس مدير المجمع الصناعي في العقبة، والمهندس مدير مناجم الحسا، والمهندس مدير مناجم الشيدية، والدكتور مدير الموارد البشرية في الشركة، والمهندس دمدير الأبحاث والجودة في منجم الرصيفة، والمدير الإداري في الشركة الهندية الأردنية، والمهندس مدير منجم الأبيض.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock