السلايدر الرئيسيالغد الاردني

جامعة الحسين تفتح تحقيقا بوفاة الطالبة سلسبيل

حسين كريشان

معان – فتحت جامعة الحسين بن طلال تحقيقا موسعا مع كافة الاطراف داخل الحرم الجامعي ، بما يتعلق بوفاة الطالبة سلسبيل ابو الشوك داخل احد السكنات التابعة لشركة تطوير معان.

وذلك من خلال تشكيل لجنة للتحقيق وبيان جميع ملابسات الحادثة التي تعرضت لها الطالبة .

تفاصيل وفاة الطالبة سلسبيل أبو شوك بحسب رواية زميلاتها

ظلت تنازع الموت في سكنٍ جامعي.. ما صحة اتهامها بالمبالغة قبل وفاتها؟

وكانت جامعة الحسين اصدرت بيانا توضيحيا حول حادثة الوفاه ، انه وبحسب مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي وفي حدود الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق ، قامت الطالبة بمراجعة المستشفى، على اثر شكوى من الم في صدرها وضيق في تنفسها.

وبعد الاجراءات الطبية من قبل الطبيب المناوب في مستشفى معان الحكومي واعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة الطبية الى بقائها في المستشفى حسب افادة الطبيب المختص.

حيث عادت الطالبة الى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب الساعتين وبحدود الساعة الثامنة والنصف مساء واثناء تواجد الطالبة مع زميلاتها في السكن اغشي عليها.

وقد تم ابلاغ مشرفات السكن بحالة الطالبة، وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة فورا في مثل هذه الحالات واستدعاء أقرب سيارة تابعة للجامعة التي وصلت الى السكن الجامعي خلال ستة دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار لسيارة الاسعاف.

وتم نقل الطالبة الى مستشفى معان الحكومي والذي يبعد كيلو متر واحد فقط عن السكن، وعلى الفور تم ابلاغ الجهات المعنية في الجامعة، والجهات الأمنية التي حضرت الى المستشفى والسكن الجامعي وقامت باتخاذ ما يلزم من اجراءات.

وبعد ان قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الاولي على جثة الطالبة فقد تبين عدم وجود أي كدمات أو اصابات في جسدها.

واشار البيان، انه وبناءاً على أمر المدعي العام تم تحويل جثة الطالبة الى المركز الوطني للطب الشرعي/ مستشفى البشير، للكشف على الجثة وتحديد سبب الوفاة.

واهابت ادارة الجامعة من خلال بيانها الطلبة وجميع وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية أخذ المعلومة من مصادرها وعدم الترويج لأي معلومات خاطئه دون التحقق منها، مراعاة لأهل الطالبة المتوفاه، وتحقيقا للموضوعية في نشر.

ولفت البيان، ان الجامعة تؤكد جاهزيتها الدائمة والمستمرة للتعامل الفوري في مثل هذه الحالات الطبية الطارئة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock