الكركمحافظات

جامعة مؤتة تجري تقييما للجاهزية في المرحلة المقبلة

هشال العضايله

الكرك – أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة، إن المرحلة المقبلة تحتاج الى جهود قائمة على التخطيط السليم والتنفيذ الدقيق للارتقاء بالعملية التعليمية في ظل اجراءات مكافحة وباء كورونا.
وأضاف الصرايرة خلال اجتماع عقد الأحد، لتقييم الجاهزية للجامعة للتعامل مع الظروف الحالية، ان التقييم يعد أداة أساسية في التخطيط لبرامج التصحيح أثناء التعافي من الأزمات من حيث تحديد الجمهور المستهدف من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية وإدارية وعاملين، والتحقق من وجود إجراءات على المستوى المؤسسي لتنفيذ العمليات لمرحلة التعافي.
وأكد ان ذلك يستدعي وجود ضوابط ذات صلة بالمباني والمنشآت كنقاط دخول وخروج يراعى فيها تطبيق سياسات التباعد الاجتماعي والجسدي مع الاخذ بعين الاعتبار توفير بيئة قوية لتكنولوجيا المعلومات تضمن تشجيع عملية التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.

واستعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور يوسف الجعافرة محاور خطة الجامعة الممثلة في جاهزية البنية التحتية، وتطوير الموارد، والجاهزية المؤسسية والمتمثلة بدعم تنفيذ الحلول التكنولوجية الطارئة لاستمرارية التدريس، وإتاحة منصات التعليم الافتراضية وإتاحة الآليات والموارد لتدريس الدورات عن بعد.
وأشار إلى محاور خطة التعافي كمحور صحة وسلامة الطلبة والعاملين ومحور ضبط العدوى ومحور تنفيذ الخطة العلاجية وبناء القدرات والاتصال كالقدرات المؤسسية للجامعة، وتعديل مسارات العمل والرقابة والتقييم ومراجعة تجربة التعليم الالكتروني عن بعد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock