آخر الأخبار

جامعتا “الشرق الأوسط” وانديانا الأميركية تبحثان التعاون

عمان- الغد – أعربت جامعة الشرق الأوسط عن تطلعها لإبرام اتفاقية شراكة جادة، مع جامعات أميركية، تؤسس لتعاون في مجالات الطاقة والبحث العلمي.
والتقى رئيس الجامعة د. ماهر سليم وعمداء الكليات فيها أمس وفدا من جامعة انديانا الاميركية، جرى خلاله استعراض مجالات التعاون في مجالات الاعلام والطاقة والتعلم الالكتروني، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وامكانية استحداث برامج بكالوريوس.
واستعرض سليم فلسفة الجامعة ورؤيتها والبرامج التي تطرحها على مستوى الماجستير وبرامج البكالوريوس. لافتا الى انفتاحها على الجنسيات الاخرى، حيث يدرس في الجامعة طلبة من نحو 26 جنسية، كما يمثل عدد الأساتذة من جنسية غير أردنية ما نسبته 30 % من أعضاء هيئة التدريس.
 وقال إن الجامعة “تؤمن بالتعددية والانفتاح على غيرها من الثقافات، من منطلق الوسطية التي تنتهجها وتنتهجها الدولة الاردنية، كما تدعم البحث العلمي وتتطلع لتمتين هذا المجال من خلال شراكات مع جامعات أميركية، وفي مجالات محددة تسجل فيها الجامعات الاميركية تقدما نوعيا على غرار الطب”.
وفي هذا السياق، عقدت الجامعة الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة عدة اتفاقيات عمل مشتركة مع ثلاث جامعات بريطانية. 
من جهته، أثنى الوفد الأميركي، الذي ضم عميد كلية الصحة والخدمات الانسانية مارك كوريا ونشأت زريقات بالمستوى المتيز لجامعة الشرق الاوسط، معربين عن تطلعهم للارتباط باتفاقية تعاون مع الجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock