شركات وأعمال

“جدارا” تنظم ندوة بعنوان “الفساد المالي والاداري- مشاكل وحلول”

عمان- نظمت جامعة جدارا كلية الاقتصاد والأعمال ندوة بعنوان “ الفساد المالي والادراي “ لمناقشة اشكال الفساد المالي والاداري وكيفية مواجهته.
حضر فعالية الندوة الاستاذ محمد العكور من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والاستاذ منير دقامسة من ديوان المحاسبة، والاستاذ عبد الرحمن مهيدات، وقدمها الدكتور علي الوقفي مدير الجلسة في الجامعة .
وفي كلمته اعرب الاستاذ العكور عن سعادته البالغة لتنظيم مثل تلك الندوات في جامعاتنا الأردنية، لدورها الكبير في محاربة الفساد، تحدث فيها عن معايير هيئة النزاهة الوطنية المنبثقة من الأوراق النقاشية التي قدمها جلالة الملك عبدالله الثاني، التي ضمت معايير العدالة، والشفافية، وسيادة القانون وأن الدولة المدنية أساسها سيادة القانون .
وأشار الأستاذ منير الدقامسة إلى أن الفساد بمختلف اشكاله وصوره اصبح قضية وطنية تأتي على قائمة اهتمامات الدولة ، وتتطلب تضافر كل الجهود التنفيذية والسياسية والشعبية،والفرق بين الفساد المالي والاداري، والحديث عن اشكال الفساد وأنواعه.
واضاف مهيدات كل ما يتعلق بمحور الوقاية الذي يتضمن توعية المجتمعات المحلية ابتداءً من الطفل في الأسرة، إلى الاستاذ الجامعي، وصولا لرجال الدين، واشار الى أنه تم طرح 18 مشروعا كمنظومة متكاملة تغطي كافة اطياف المجتمع الأردني، منها مشروع توعية اعضاء الهيئة التدريسية ومخاطبة رؤساء الجامعة لتخصيص مواد عن مفهوم النزاهة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1803.05 0.16%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock