العقبةمحافظات

جداريات تشكيلية تزين الساحل الجنوبي لمدينة العقبة – فيديو

أحمد الرواشدة

‏العقبة – رسم اسبوع الفن التشكيلي في العقبة، معالم مدينة العقبة ببحرها وجبالها ونخيلها الباسق، عندما جسد الاطفال تلك المعالم برسوماتهم الزيتية التشكيلية على ايدي نخبة من امهر الفنانين التشكيليين الأردنيين، ضمن كرنفال العقبة السياحي الخامس ومهرجان التسوق الثالث.
واستقطب الاسبوع التشكيلي عددا من ابناء العقبة وصلوا الى 40 مشاركاً، رسموا تفاصيل مدينتهم الساحلية في لوحات ستعرض على الطريق الواصل بين العقبة وساحلها الجنوبي، بحفل كبير بذكرى تأسيس السلطة الخاصة الثامن عشر.
وقالت رئيس تطوير المنتج السياحي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ثلمى رضوان، ان السلطة تسعى إلى صقل مواهب اطفال العقبة وتنمية إبداعاتهم ومساعدتهم على تنظيم وقتهم، كما تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، مشيرة إن أسبوع الفنون الأول يجمع بين الفن التشكيلي وصناعة الدمى ورسم الجداريات وترميم القوارب الخشبية.
وتضمن الاسبوع الفني التشيكلي تعلم صناعة الدمى للأطفال وربات البيوت في وقت فراغ الاطفال وطلبة المدارس، بما هو نافع ومفيد.


وبينت رضوان ان السلطة نظمت الاسبوع التشكيلي بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكلين، وشمل ايضا ترميم القارب الخشبي على الساحل الجنوبي الموجود على دوار القوة البحرية، بالاضافة الى رسم جدارتين في ‏أماكن حيوية في مدينة العقبة.
‏وفي نشاط آخر تزين طريق الساحل الجنوبي في مدينة العقبة بأكثر من 600 لوحة جدارية رسمها فريق عالم إيجابي، بهدف رسم صورة مثالية لسالكي الطريق الذي يبلغ طوله 20 كم.
ونفذت الجدارية من متطوعين من مختلف مكونات المجتمع المدني في العقبة، بمبادرة من ” فريق عالم ايجابي الذي يهدف الى نشر الإيجابية واحداث التغيير الإيجابي سواء في سلوك الأشخاص اوالبيئة المحيطة.
وقال احد اعضاء الفريق خلدون الرباع، ان الهدف من الجدارية تجميل الطريق الواصل من مدينة العقبة الى المنطقة الجنوبية المكتظة بالمنشآت الفندقية والترفيهية والصناعية بطول 20 كم، مشيراً ان الجدارية شارك فيها متطوعون من المدراس الحكومية والخاصة وقرى الاطفال SOS، بالإضافة الى المؤسسات الحكومية والخاصة.
ولاقت الجداريات التي تتحدث عن قضايا المدينة المختلفة استحسان وإعجاب سالكي الطريق والزوار والسياح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock