أخبار النجومالرياضة

جدة يفاوض الحديد.. إنذار جديد من الزحراوي للرمثا.. الجليل ينهي إجراءات استقطاب مايكل وتوريه

55 ألف دينار لانتقال الروابدة.. والنبر يعود من دبي تمهيدا للتوقيع

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نادي جدة يفاوض الحديد
شهدت الساعات الأخيرة، مفاوضات بين نادي جدة السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، والمدرب الأردني محمود الحديد، بشأن تعيينه مديرا فنيا للفريق.
وأكد الحديد المتواجد حاليا في مدينة جدة، خبر وجود المفاوضات، مشيرا في نفس الوقت إلى عدم التوصل لاتفاق في هذا الشأن.
وقال المدرب الأردني في رده على استفسارات “الغد”: “هناك حديث حول موضوع التعاقد مع نادي جدة السعودي، الذي يلعب بالدرجة الأولى، من دون حسم الموضوع”.
وبين الحديد أنه يستعد حاليا لانهاء ارتباطه مع فريق الوحدة، أحد أندية المحترفين في السعودي، والذي قاده خلال المباريات السبع الأخيرة، قبل أن يغادره بناء على طلب الإدارة. وعن تجربته في الوحدة، أكد الحديد أنها كانت تجربة مفيدة جدا، ومنحته خبرة العمل في دوري للمحترفين يعتبر الأقوى في الوطن العربي، الأمر الذي ينعكس عليه إيجابا في قادم الأيام.
وكشف الحديد عن ظروف صعبة واجهته خلال فترة عمله في الوحدة، خاصة على الصعيد الإداري، ومحاولات التدخل في عمله، لافتا إلى أنه سيتحدث عن ذلك بالتفصيل في قادم الأيام.
ولفت المدرب إلى أنه يسعى حاليا لانهاء الارتباط الرسمي مع نادي الوحدة، قبل الإعلان عن الخطوة التالية، سواء بمواصلة العمل في السعودية، أو العودة إلى عمان.
الزحراوي يوجه إنذارا ثانيا للرمثا
وجه لاعب فريق الرمثا لكرة القدم حسان زحراوي، انذارا ثانيا للنادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة منذ العام 2019.
وسبق أن وجه اللاعب إنذارا للنادي في الفترة الماضية، للمطالبة بمستحقاته المالية، قبل أن تقوم الإدارة بصرف المستحقات أو جزء منها، وبالتالي إلغاء الإنذار الأول. ووفق المعلومات فإن الزحراوي، وفي انذاره الثاني طالب بمستحقات تعود لما قبل العام 2019، حيث طالب الإدارة بصرف تلك المستحقات، أو مواجهة التصعيد، من خلال التوجه نحو شكوى رسمية في اتحاد الكرة.
وشهدت الأيام الماضية، ارتفاعا في وتيرة الإنذارات الموجهة من لاعبي الرمثا ضد ناديهم، حيث سبق وأن وجه اللاعبون محمد أبو زريق “شرارة” وعمر مناصرة ومهند خيرالله إنذارات للنادي للمطالبة بالمستحقات، قبل أن ينضم زحراوي اليهم، الأمر الذي وضع الإدارة في موقف صعب، خاصة في ظل ارتفاع المطالبات المالية للاعبين المحليين والأجانب، والتي تسببت في عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القم “فيفا”، تقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين.
وعلى الصعيد الإداري، يواجه رئيس النادي رائد النادر، حملة يقودها عدد من مشجعي النادي، تطالب باستقالة الرئيس.
مدربون يتحدثون عن تبدل الأخبار بخصوص اليكس
تحدث مدربون محليون، بدهشة واستغراب عن الأنباء التي وردتهم أمس، بشأن إمكانية تجديد اتحاد الكرة، عقد المدير الفني للاتحاد الهولندي اليكس.
وأشار مدربون في اتصال مع “الغد”، عن دهشتهم لتلك الأخبار، متمنين أن لا تكون صحيحة، في ظل الحاجة لمدير فني قادر على إثراء الكرة الأردنية وفق حديثهم.
وقال أحد المدربين: التوقعات كانت ترجح عدم التجديد للهولندي، قبل أن تتبدل وترجح التجديد له.
واستعرض مدرب آخر، ما حدث في الكرة الأردنية خلال عهد اليكس، متساءلين فيما إذا كان الاتحاد يعلم بكل هذه الاخفاقات التي عاشتها الكرة الأردنية في عهد الهولندي.
ويؤيد أغلب المدربين المحليين، عدم التجديد للهولندي، فيما يميل آخرون لاستمراره. “الغد” حاولت الحصول على الخبر الرسمي من اتحاد الكرة، لمعرفة فيما إذا كان اليكس مستمرا في عمله أم لا، ولكن من دون التمكن من ذلك.
الجليل ينهي إجراءات استقطاب توريه ومايكل
أنهى نادي الجليل، إجراءات استقطاب المحترفين العاجي توريه، والغاني مايكل، استعدادا للاحتراف في صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي 2021.
وتسلم النادي موافقة الجهات المعنية، على دخول المحترفين الأفريقيين، بانتظار فقط إرسال تذاكر السفر، تمهيدا للالتحاق بتدريبات الفريق التي يقودها المدير الفني حسين علاونة.
وسبق وأن لعب توريه ومايكل في صفوف فريق الحسين إربد، حيث ظهرا بشكل جيد، خاصة المهاجم مايكل الذي قدم مستوى جيدا رغم تقدمه بالسن.
إلى ذلك، يعود فريق الجليل إلى إربد اليوم الخميس، بعد معسكره التدريبي الذي أقيم في مدينة العقبة.
ويجري الفريق تدريبا صباح اليوم الخميس، قبل العودة إلى إربد، بعد معسكر استمر لحوالي أسبوع. ولم يتخلل المعسكر التدريبي مباريات ودية، حيث كان متفقا أن يخوض الجليل مباراة مع فريق الحسين إربد الذي عاد والغى فكرة معسكر العقبة.
لاعبو معان يعسكرون في العقبة السبت
يبدأ فريق معان لكرة القدم، معسكرا تدريبيا في مدينة العقبة، اعتبارا من يوم السبت المقبل، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم 8 الشهر المقبل.
ووفق الترتيبات، فإن الفريق سيغادر يوم السبت عمان، متوجها إلى مدينة معان، لخوض تدريب هناك، لاتاحة المجال أمام أبناء مدينة معان لمشاهدة فريقهم على أرض الواقع، قبل تناول العشاء هناك في حفل للاعبين، ومن ثم التوجه إلى مدينة العقبة، لبدء التدريبات اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل. ويسعى المدير الفني للفريق ديان صالح، لاستثمار معسكر معان، في رفع درجة الجاهزية البدنية للاعبين بالدرجة الأولى، خاصة وأن الفريق يضم لاعبين جددا ابتعدوا خلال الفترة الماضية عن التدريبات، ما تسبب في تراجع لياقتهم البدنية.
الجزيرة يطلب 55 ألف دينار لانتقال الروابدة
علمت “الغد” أن نادي الجزيرة، لا يمانع في انتقال لاعب خط وسطه نور الدين الروابدة، مقابل الحصول على مبلغ 55 ألف دينار، حصة النادي فقط.
ووفق المعلومات فإن أحد أندية المحترفين، تحدث بشكل غير رسمي مع الجزيرة قبل أكثر من أسبوع، بشأن إمكانية التعاقد مع الروابدة الذين ينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي الحالي، ليأتي رد الجزيرة بأنه لا يمانع في حال تم دفع 55 ألفا للنادي، على أن يتفق اللاعب مع النادي الراغب بالتعاقد معه. المعلومات الواردة من النادي الراغب بضم الروابدة، أكدت أن الجزيرة أبلغه بعدم الممانعة، في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية، والتي تمنح الجزيرة المبلغ المطلوب.
يشار إلى أن الجزيرة، سبق وأن ابدى تمسكه بلاعبيه، مع التلميح بامكانية الموافقة على انتقال لاعب أو لاعبين، في حال تم الاتفاق على التفاصيل، وهو أمر ربما من الصعب حدوثه في ظل الأوضاع المالية الصعبة للأندية.
التعمري ينافس على جائزة آسيوية
ينافس لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، المحترف في فريق آود هيفرلي لوفين، على جائزة لاعب الأسبوع للمحترفين الذين يلعبون خارج قارة آسيا. واختار الاتحاد الآسيوي التعمري، ضمن قائمة تضم 10 لاعبين من 6 دول آسيوية، للمنافسة على هذه الجائزة، بانتظار تصويت الجمهور الذي ينتهي يوم الأحد المقبل. وتختص هذه الجائزة باللاعبين الآسيويين المحترفين خارج القارة، والذين قدموا مستويات جيدة خلال الفترة من 17 إلى 23 الشهر الحالي، وهي الفترة التي ظهر فيها التعمري بمستوى جيد خلال مباراة لفريقه في الدوري البلجيكي، ما جعله يقتحم قائمة المنافسين على جائزة اللاعب الأفضل في الأسبوع.
اللجنة الفنية تختار هوية مدرب السيدات
علمت “الغد” أن اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، حددت هوية المدرب الذي سيتولى مهمة المدرب المساعد للمدير الفني لمنتخب السيدات لكرة القدم البرتغالي ديفيد مارشمينتو، ولكن دون الإعلان عنه حتى مساء يوم أمس، لحين عرضه على مجلس اتحاد الكرة.
ووفق المعلومات فإن هوية المدرب اتضحت، وهو الأمر الذي دفع البعض للمطالبة بالكشف عن هويته فورا، لابعاد أي شبهات عن ضغوطات قد تجبر اللجنة الفنية على استبدال هوية المدرب.
النبر يعود من رحلة دبي ويستعد للتوقيع
عاد اللاعب يوسف النبر من إمارة دبي أول من أمس، بعد زيارة خاصة جاءت في ظل عدم ارتباطه مع أي من الأندية.
النبر الذي لعب في الموسم الماضي مع فريق السلط، عاد من دبي، تمهيدا للتوقيع على كشوفات أحد الأندية المحلية، حيث يرجح أن يلتحق بفريق شباب الأردن.
وكان النبر وقبل رحلته إلى دبي، شارك في تدريبات شباب الأردن، للحفاظ على جاهزيته، ولكن من دون توقيع رسمي، بانتظار العودة للتدريبات مع الفريق، تمهيدا للانضمام إلى صفوفه رسميا.
الرمثا يحاول إقناع لاعبيه بتخفيض عقودهم
يواصل نادي الرمثا، محاولاته لاقناع لاعبيه بتخفيض قيمة عقودهم المالية، مساندة للنادي الذي يعيش أوضاعا مالية صعبة. ووفق المعلومات فإن عددا من اللاعبين أعلنوا موافقتهم على تخفيض العقود، فيما يرفضه لاعبون آخرون، ما دفع النادي لتكرار المحاولات أملا في اقناعهم.
محترفان أفريقيان في السلط
أعلن نادي السلط، تعاقده رسميا مع المحترفين الأفريقيين، الكاميروني رونالد ونجا، والبوركيني محمد وتارا، لتمثيل الفريق خلال المنافسات المحلية والآسيوية في الموسم الكروي الجديد 2021.
كما تعاقد السلط ايضا مع اللاعب راكان الخالدي، الذي لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق معان.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، وجهوا انتقادات عنيفة لإدارات أنديتهم، بسبب إقبالها على التعاقد مع لاعبين محليين وأجانب، مقابل مبالغ مالية كبيرة، فيما تختفي هذه المبالغ عند مطالبتهم بمستحقاتهم المالية التي لا تظهر إلا عند التعاقدات الجديدة.. أكثر من لاعب حاول إقناع زملائه باتخاذ موقف جماعي، للضغط على الإدارة لصرف المستحقات، دون أن ينجح في ذلك، بسبب تردد لاعبين في اتخاذ موقف قد يغضب الإدارة.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين، أبدى دهشته لكيفية تسرب أخبار التعاقدات قبل حدوثها، مبينا أنه استسلم للأمر الواقع بعدما تفاجأ في بداية الأمر.
• أكد خبير في شؤون كرة القدم الأردنية، أن اتحاد الكرة كان رائدا في تكريم المرأة، عندما أعطى الضوء الأخضر للنساء لتبوء مناصب مهمة في الاتحاد.. الخبير بين أن ثلاثة نساء يساهمن بفاعلية في إدارة كرة القدم الأردنية حاليا وهن سمر نصار وستيفاني النبر وسولين الزعبي.
• وعدت إدارة نادي السلط، ممثلة برئيس النادي خالد عربيات، عددا من اللاعبين بصرف مستحقاتهم يوم الأحد المقبل.. لاعبون في فريق السلط وصل عددهم تقريبا إلى 8، كانوا غاضبين، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم، ما دفعهم قبل عدة أيام للتلويح بالاحتجاب، قبل تدخل رئيس النادي الذي وعدهم بالعمل على صرف مستحقاتهم الأحد المقبل.
• مباراة الفيصلي والحرس الملكي الودية، التي كانت مقررة اليوم الخميس، تم إلغاؤها بطلب من فريق الحرس الذي ينتظم أغلب لاعبيه بتدريباتهم مع أندية المحترفين.
• يتوقع أن يقوم المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، برصد مباراة المنتخب الكويتي الودية التي تجري اليوم أمام المنتخب السعودي في ملعب مرسول بارك بالرياض.
• المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، تفيد أن المستشار التحكيمي الدنماركي لارسن، جدد عقده مع الاتحاد، قبل مغادرته إلى بلاده.. الهيكل التنظيمي لدائرة الحكام في الموسم الجديد، ستكون مختلفة عن هيكل الموسم الماضي، حيث تم تسمية لارسن مديرا لدائرة الحكام، وعوني حسونة مديرا فنيا للدائرة، وناصر درويش مديرا إداريا، فيما تم تكليف عبدالرزاق اللوزي بالاشراف على الحكمات، وفهد هاشم مدربا للياقة البدنية في دائرة الحكام.
• الموقع الرسمي لنادي الرمثا، أعلن انهاء عقد اللاعب محمد الدرابسة، بالتراضي بين الطرفين.. يشار إلى أن فريق الرمثا يضم حاليا نخبة من المواهب القادرة على إثراء الفريق في المواسم الكروية المقبلة، في حال واصل النادي دعمها.
• اللاعب منذر ابو عمارة وقع على كشوفات الوحدات يوم أمس،
ولمدة موسمين)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock