ثقافة

جديد “أفكار”: الكتاب الساخرون في الأردن

 


  عمان- الغد- صدر العدد 219 من مجلة افكار الثقافية الشهرية التي تصدر عن وزارة الثقافة ويرأس تحريرها د. احمد ماضي.


وتضمن العدد الجديد دراسة بعنوان: “الكتاب الساخرون في الاردن” قدمها الناقد نزيه ابونضال. ودراسة حول “سيمياء العنوان: القوة والدلالة” قدمها الناقد خالد حسن ودراسة حول “الصناعات الثقافية في الاردن” قدمها الناقد زياد ابولبن اضافة الى دراسة حول “اعداء المجتمع المفتوح” قدمها الباحث محمد هاني السيد احمد ودراسة حول “التناص في شعر حبيب الزيودي” قدمها الناقد قاسم الدروع.


 كما تضمن العدد جملة من المواد الابداعية في مجال القصة شارك فيها كل من الكتاب:عبدالرحمن الربيعي وحسب الله يحيى ومنيرة صالح ونازك ضمرة وليلى الحمود وعبدالغني عبدالهادي. وفي مجال الشعر اشتمل العدد على قصائد للشعراء ابراهيم الكوفحي وغازي الذيبة وموفق ملكاوي واحمد الحشوش وابراهيم الخطيب ومريم شريف وصالح هواري وزكريا العمري.


كما اشتمل على العديد من الترجمات التي قدمها كل من د. باسم الزعبي وابراهيم نوفل ومدني قصري و”دي موبا سيان”. وتضمن العدد قراءة في كتاب الشهر “اميركا الاسرائيلية واسرائيل الاميركية” للباحث حسني عايش قدمتها الكاتبة هيا صالح اضافة الى قراءات في كتب متنوعة قدمها كل من د. حسن عليان ومجدي ممدوح ومحمد سلام جميعان وجعفر العقيلي وعباس عبدالحليم عباس. كما تضمن العدد عددا من الزوايا الثابتة مثل زاوية ” آفاق ” و” متابعات ” و” فنون ” اضافة الى زاوية “افكار نت” والشريط الثقافي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock